الرئيسيةاخبار عالميةشهيد و10 جرحى في قصف إسرائيلي في غزة

شهيد و10 جرحى في قصف إسرائيلي في غزة

استشهد عيسى عبد الهادي البطران "أبو بلال" (40 سنةً) القيادي بكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وأُصيب 8 من أفراد الأمن والحماية ومدنيان؛ أحدهما طفل والثاني مسن، في حصيلةٍ لسلسلة الغارات التي نفَّذتها الطائرات الإسرائيلية، واستهدفت أرجاءً متفرقةً من قطاع غزة في وقتٍ مبكرٍ من صباح السبت.

وقالت مصادر فلسطينية: إن "الطواقم الطبية عثرت على جثة البطران بعد قصف طائرات الاحتلال موقع أمني تابع للحكومة الفلسطينية، يقع في محيط مخيم البريج وسط قطاع غزة".
وأصيب 10 فلسطينيين بجروح مختلفة في قصف جوي إسرائيلي لمقر أمني غرب غزة، كما شنَّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت مناطق ومواقع مختلفة في القطاع مساء أمس.
وأفادت الأنباء أن طائرات الاحتلال شنَّت عدة غارات، استهدفت الأولى مهبط الطيران الواقع في المنتدى بمجمع أنصار الأمني غرب مدينة غزة؛ حيث أصيب 8 من أفراد الأمن العاملين في وزارة الداخلية من جرَّاء القصف، قبل أن تشن طائرات الاحتلال غارة ثانية على المنطقة الحدودية مع مصر.

وأكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة أن الطواقم الطبية والأمنية أخلت 8 جرحى من قوى الأمن بعدما قصفت طائرات الاحتلال أحد المقار غرب المدينة، وشدد على جاهزية الطواقم الطبية للتعامل مع أية تطورات في ظل تصعيد الاحتلال والتحليق المكثف للطائرات في مختلف أرجاء القطاع.
وقالت الأنباء: إن طائرات الاحتلال نفَّذت غارة ثانية استهدفت أحد الأنفاق في منطقة الجرادات شرق معبر رفح على الحدود الفلسطينية المصرية، ما سبب وقوع دمار في المكان دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وفي وقتٍ لاحقٍ شنَّت طائرات الاحتلال غارة ثالثة استهدفت مقرًّا للأمن الوطني وسط قطاع غزة، دون بلاغ عن وجود إصابات في المكان بعد تمشيطه من الطواقم الطبية والدفاع المدني.
وأشارت مصادر إلى أن حذر الأجهزة الأمنية وعمليات الإخلاء التي قامت بها مسبقًا في المقرات الأمنية حالت دون وقوع المزيد من الخسائر. (وكالات)