الرئيسيةرياضةبلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة بعد انسحاب الأمير علي من الجولة الثانية

بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة بعد انسحاب الأمير علي من الجولة الثانية

احتفظ الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) جوزيف بلاتر، بمنصبه لولاية خامسة، بالرغم من فضيحة الفساد التي أدت مؤخرا إلى اعتقال عدد من كبار مسؤولي الاتحاد. وذلك بعد اعلان الأمير الأردني علي بن الحسين عن انسحابه بعد انتهاء الجولة الأولى بحصوله على 73 صوتًا مقابل 133 صوتًا للرئيس بلاتر، الأمر الذي اضطر اجراء جولة ثانية لعدم حصول بلاتر على ثلثي الأصوات من أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، للفوز بمنصب الرئيس في الانتخابات. وحصل الأمير علي على 73 صوتا في الجولة الأولى من أصل 206 صوتا صالحا.

وحسب لوائح الفيفا فإن المرشح يصبح فائزا من الجولة الأولى في حال حصل على 140 صوتا على الأقل من أصل 209 أصوات، شريطة أن تكون صالحة، وإلا فستنظم جولة ثانية يتطلب لمن يفوز بها الحصول على نسبة 50% + صوت واحد، أي على 105 أصوات.

وكان جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد اعلن سحب فلسطين طلبها بتعليق عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. وقال الرجوب “اعلن سحب طلب تعليق عضوية اسرائيل في الفيفا”. وكشف الرجوب ان اتصالات كثيرة حصلت معه في الساعات الاخيرة شملت شخصيات عدة من الدول العربية والافريقية والاوروبية تمنت عليه سحب طلب الاتحاد الفلسطيني للتصويت على تجميد نظيره الاسرائيلي.

ووافق كونغرس الفيفا على تشكيل لجنة لمراقبة تنفيد إسرائيل لثلاثة أمور تتعلق بتسهيل مسيرة كرة القدم الفلسطينية من دون أي عوائق من اسرائيل. بـ 165 صوتاً مقابل 18 من 209 أصوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.