الرئيسيةمدارستتويج لمشروع الكتاب في مدرسة ابن سينا كفرمندا

تتويج لمشروع الكتاب في مدرسة ابن سينا كفرمندا

نفذت مدرسة ابن سينا – كفرمندا برنامجاً حافلاً بالإبداعات الأدبية والفنية والتمثيلية ، حول القصص الجميلة التي اختارها الطلاب ، وامتلأت الصفوف بأعمال الطلاب الجميلة من الكتابات والرسومات والمجسمات التي عبرت بشكل جمالي عن مضامين القصص التي رشحها الطلاب للإنتخابات وشملت الفعاليات التي نفذها الطلاب خلال سنة كاملة زيارات أدباء محليين للمدرسة وتقديمهم محاضرات قيمة للطلاب حول مواضيع أدبية عامة وحول إبداعاتهم الشخصية ، وقد كرمتهم مدرستنا اعترافاً بعطائهم للأدب الذي يخدم المجتمع وهؤلاء الأدباء هم : علي قدح ، وهيب نديم وهبة نبيل طربيه ، محمد أبو صالح ، يوسف الياس ، مقبولة عبد الحليم ، غاده عيساوي ، د . رافع يحيى .

وكانت المسيرة حدثاً رائعاً مهيباً بحيث شارك فيها جميع الطلاب من صف أول ولغاية سادس وجميع المعلمين وبعض من الأدباء الضيوف الذين زاروا المدرسة في هذا اليوم .

سار الكشاف مع آلاته الموسيقية في مقدمة المسيرة ، وكان الطلاب يحملون الشعارات والدعاية لقصصهم المحبوبة ، وفي الختام أطلقوا البالونات الملونة التي تحمل أسماء القصص ودعايات تدعو الى قراءتها .

وقد مارس جميع الطلاب من صف أول – سادس حقهم الانتخابي حيث صوتوا للقصص المفضلة بالنسبة لهم ، وقد فازت في التصويت القصص التالية :
صندوق صف أول – صف ثالث ، حصلت على المرتبة الأولى قصتان بنفس عدد الأصوات وهما:
القطة التي نطقت باسمها للصف الأول ” ب ” ، وقصة أميرة الفصول للصف الأول ” ج ” .
وفي صندوق صف رابع – سادس حصلت على المرتبة الأولى قصتان وهما :
قصة ثابت والريح العاتية للصف السادس ” أ ” ، وقصة سر الشعر الأسود للصف السادس ” ب “.

ووجه مدير المدرسة الاستاذ سهيل عيساوي ، كلمة شكر لكل من ساهم في نجاح هذا المشروع وعلى رأسهم الأدباء الذين زاروا المدرسة ، وجميع المربين والمعلمين في المدرسة ، وطاقم اللغة العربية ، والأستاذ محمد زيدان ، والأستاذ احمد شدافنة مركز طاقم اللغة العربية ، المعلمة حنان حريري مركزة طبقة الأوائل والثواني ، مركز الحوسبة الاستاذ لؤي سعدي والاستاذ محمود شريف ورئيس لجنة الآباء السيد حسين طه والذي رافق جميع النشاطات .










































































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.