الرئيسيةأخبار محليةإسرائيل تحظر نشاط قناة “فلسطين 48” في الداخل

إسرائيل تحظر نشاط قناة “فلسطين 48” في الداخل

وقع وزير الامن الداخلي غلعاد إردان، مساء اليوم الخميس، مرسوما يمنع إجراء أي من النشاطات لقناة “فلسطين 48” داخل إسرائيل. وتم قطع بث القناة في مناطق ال48.

واعتبر إردان أنه “لن يسمح بالحاق أي ضرر بسيادة إسرائيل وإعطاء السلطة الفلسطينية موطئ قدم في أي من أرجاء الدولة”.

وقال إردان إنه أمر بحظر نشاط “فلسطين 48” بعد أن علم أن القناة تعمل “بالنيابة عن وتحت جناح السلطة الفلسطينية داخل إسرائيل ومن دون منحها تصريح خطي”.

وعقب مركز “إعلام” قائلا إنه يرى قرار إردان بخطورة كبيرة، حيث أنه يصب في خانة التضييقات الإعلامية على فلسطيني الـ48، وهو استكمالا للسياسيات التي انعكست في قرار وزير المعارف ووزيرة الثقافة حظر عدد من المسرحيات.

وأضاف “إعلام” في بيان أنه “من نافل القول على أن القناة المذكورة هي المحطة الأولى التي تحاكي هموم وواقع وتحديات 20% من المواطنين في إسرائيل الذين يدفعون رسوم سلطة البث الإسرائيلية دون أن يحصلون على خدمات تعكس همومهم بالمقابل”.

وأشار البيان إلى أنه “يأت هذا القرار بناءً بموجب المادة 3 (أ) من تنفيذ الاتفاق الانتقالي المؤقت بشأن الضفة الغربية وقطاع غزة (الحد من النشاط) لعام – 1994، الذي لم تحترمه إسرائيل منذ توقيعه. كما أن هنالك لبس في قرار الوزير حيث أن البث في هذه المحطة يأتي من الضفة الغربية والتي هي خارج حدود إسرائيل”.

وقال مركز “إعلام” إنه “من الواضح أن القرار سياسيّ، ويستهدف فلسطيني الـ 48، اضافة إلى قيادة السلطة الفلسطينية التي تحاول حكومة إسرائيل إجبارها، بكافة الطرق، الخضوع إلى المسار مفاوضات يتلاءم مع سياستها”.

“إعلام” قام بتجنيد المستشار القضائي المحامي علاء عبد الله لبحث أمر الحظر ومواجهته بالوسائل القضائية المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.