الرئيسيةتكنولوجيا وانترنتتقارير جديدة تؤكد تفوق سامسونغ على أبل في سوق الهواتف الذكية

تقارير جديدة تؤكد تفوق سامسونغ على أبل في سوق الهواتف الذكية

أكدت تقارير جديدة صدرت من مؤسسة IDC أن “سامسونغ” لا تزال تتفوق في مبيعات سوق الهواتف الذكية على الرغم من ارتفاع مبيعات “أبل” إلى 47.5 مليون جهاز آيفون.

وخلال الربع الثاني من العام 2015، وصلت نسبة استحواذ سامسونغ على مبيعات الهواتف الذكية 21.7% في العالم من خلال بيع 73.2 مليون جهاز، مقارنة بـ 24.8% في العام 2014 ومن خلال بيع 74.9 مليون جهاز انذاك، وفقا لـ IDC.

لكن رغم هذا التراجع إلا أن سامسونغ ماتزال متربعة على عرش المبيعات وتتفوق على أبل في ذلك.

أما حصة أبل في السوق خلال الربع الثاني فقد ارتفعت إلى 14.1% من خلال بيع 47.5 مليون جهاز، مقارنة بـ 11.7% في الربع الثاني من العام الماضي من خلال بيع 35 مليون جهاز.

وتتنافس أبل وسامسونغ منذ فترة طويلة على لقب “ملك سوق الهواتف الذكية” على مدى السنوات القليلة الماضية، لكن الغلبة دائما كانت من نصيب سامسونغ، بحسب الارقام ربع السنوية.

وعلى الرغم من تفوق “أبل” في الربع الأخير من عام 2014 على أساس المبيعات القوية لهواتف آيفون الجديدة 6 و 6 بلاس، إلا أنه سامسونغ سرعان ما استعادت المرتبة الأولى في الربع التالي ( الربع الأول من العام 2015)، وفقا لبحوث من تحليلات Strategy Analytics التي اكدت أن انخفاض حصة سامسونغ في السوق لم يؤثر على مكانة الشركة المالكة لرصيد قوي من المبيعات يكفي لإبقائها في قمة سوق الهواتف الذكية.