الرئيسيةتكنولوجيا وانترنتويندوز 10 الجديد، 5 أسباب تدفعك لاختياره

ويندوز 10 الجديد، 5 أسباب تدفعك لاختياره

تطل عملاقة البرمجة العالميّة، مايكروسوفت، علينا من جديد بنظام تشغيلها الأحدث، ويندوز 10؛ بعد فترةٍ عصيبة مرّت بها الشركة إثر الانتشار غير المسبوق لمنافستها الجديدة “آبل”، حيث توجّه الكثير من المستخدمين إلى نظام ماكنتوش بعدما لم يأتي ويندوز 7 وويندوز 8 بالتطوّر اللازم؛ لكن يبدو أن ويندوز 10 يبدو مختلفًا، متجدّدًا ومحافظًا على أسلوب الويندوز، إليك أبرز مميّزاته:

عودة قائمة البدء

جاء ويندوز 8 أساسًا ليشكّل حجر الزاويّة للأجهزة اللوحيّة التي تعمل باللمس، غير مبالٍ بنفس القدر للأجهزة التقليديّة التي ما زالت تعمل بالفأرة؛ فتقرّر الاستغناء عن واحدةٍ من أبرز صفات الويندوز، قائمة البدء، اليوم تعود القائمة من جديد، بعدما طالب المستخدمون بها.

حديث، عصري و… مجّاني!

إن كنت ممّن يملك نظام تشغيل ويندوز 7 أو ويندوز 8، فهذه البشارة لك: تستطيع الانتقال إلى ويندوز 10 مجّانًا، دون أيّة رسوم إضافيّة، بل أنك تستطيع بالتالي تلقّي كافة التحديثات مجّانًا أيضًا.

تحديثات مجّانيّة متتالية

مايكروسوفت تولي اهتمامًا كبيرًا لإصدارها الجديد وتعوّل عليه في إعادتها لصدارة أنظمة التشغيل من جديد، لذلك فإنها ستعمل على تحديث الويندوز 10 لعشرة أعوام متتاليّة مجّانًا أيضًا، حيث لن تضطّر للذهاب لمبرمج أو نحوه من أجل حتلنة نظام التشغيل.

دعم مساعد “كورتانا” الصوتي

إن كنت من هواة البحث الصوتي عبر الويب وإصدار الأوامر لحاسوبك عند بعد، خصوصًا إن كنت ممّن يفضلون الكلام على الكتابة، فهذا الويندوز هو لك أيضًا: إذ يتيح ويندوز 10 دعمًا لمساعد “كورتانا” الصوتي المتخصّص في البحث عبر الويب.

إمكانيّة العودة للإصدارات السابقة

ببساطة، إن لم يعجبك نظام التشغيل الجديد، فما عليك إلا أن تتوجه إلى SETTINGS ثم UPDATE ومن بعدها إلى SECURITY وأخيرًا إلى RECOVERY.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.