الرئيسيةعالمياتآلاف اللاجئين يقتحمون الحدود اليونانية متجهين إلى مقدونيا

آلاف اللاجئين يقتحمون الحدود اليونانية متجهين إلى مقدونيا

اخترق مهاجرون غير شرعيين قادمون من اليونان حواجز الشرطة المقدونية عند الحدود السبت 22 أغسطس/آب ودخلوا أراضي البلاد عقب أعمال شغب في مركز تجمع للمهاجرين.

وذكرت وكالة “رويترز” أن رجال الشرطة استخدموا القنابل الصوتية ضد مئات من المهاجرين غير الشرعيين الذين انسلوا من بين حواجز الشرطة، مشيرة إلى أن انفجار قنبلتين صوتيتين على الأقل لم يوقف حشود المهاجرين، حيث جرى الآلاف منهم بعد الحادثة متوغلين داخل الأراضي المقدونية.

وكانت الشرطة المقدونية استخدمت الجمعة 21 أغسطس/آب الغازات المسيلة للدموع ضد عدة آلاف من المهاجرين حاولوا التسلل إلى هذا البلد قادمين من الأراضي اليونانية.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “فيتشير” المقدونية أن المهاجرين غير الشرعيين وأغلبيتهم من سوريا والعراق وأفغانستان يوجدون حاليا في المنطقة المحايدة غير بعيد عن مدينة “غيفغيليا” ويبلغ عددهم حوالي 5 آلاف شخص، مضيفا أنه خلال الليلة الماضية قدم إلى الحدود المقدونية من الجانب اليوناني نحو 3 آلاف مهاجر غير شرعي.

وللسيطرة على العدد الضخم من هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين تمركزت على طول الحدود المقدونية فرق من الشرطة، كما زرع سياج من الأسلاك الشائكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.