الرئيسيةمدارسمدرسة ابن خلدون الاعدادية في كفرمندا تحتفل بعيد الاضحى المبارك

مدرسة ابن خلدون الاعدادية في كفرمندا تحتفل بعيد الاضحى المبارك

وصل موقع بلدنا كوم تقرير وصور من مدرسة ابن خلدون الاعدادية جاء فيه :” ضمن الفعاليات الاجتماعية والتربويّة نظّمت مدرسة ابن خلدون الإعدادية كفر مندا حفلًا بمناسبة عيد الأضحى المبارك. حيث اُستُقبِلَ طلاب المدرسة في صباح يوم الثلاثاء الموافق لِ 22/9/2015 بتلبية وتكبيرات العيد ثمّ توجّهوا إلى مدرج المدرسة حيث سيقام الاحتفال هناك فقامت سريّة المدرسة الكشفيّة باستقبال الطلاب بأجمل وأرقى معزوفاتها الكشفيّة بقيادة الاستاذ حسام شناوي نائب مدير المدرسة. وافتتح الحفل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب إبراهيم عبد الحميد من صف التاسع (4) .

ثمَّ كلمة مدير المدرسة الأستاذ المربي محمد فهد زيادنة الذي قدَّم أجمل وأسمى التهاني والتبريكات للأمّة الإسلامية عامةً وللهيئة التدريسيّة في المدرسة وطلابه خاصّة وقدّم لهم بعض النصائح والإرشادات لاتباعها خلال ايام العيد، وبدوره فقد تمنّى لحجاج بيت الله الحرام حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وعودتهم لديارهم سالمين. ثمّ أثنى على جهود كل من: مركزي الفعاليات الاجتماعية- الاستاذ محمد قدح المعلِّمة شفاء بياطرة والاستاذ محمد مراد – والمعلمة دنيا غنايم (معلّمة الموسيقى ومدرّبة الجوقة) والاستاذ محمد سرحان معلم موضوع الين الإسلامي الأستاذ نسيم عبد الحليم والمربين والعاملين وكل من ساهم في إنجاز هذا العمل مما يعود بالنفع على طلاب المدرسة.

ثمّ تلاه فقرة فنيّة لجوقة المدرسة بقيادة المعلّمة دنيا غنايم التي قدمت أنشودتين لعيد الاضحى. ولا بدّ للشعر أن يقول كلمته في هذه المناسبة حيث قدَّمت الطالبة ديمة زيدان من صف السابع (4) قصيدة بعنوان “عيد الأضحى المبارك”. أمّا الجزء الاكبر من الاحتفال فكان فقرة للأستاذ محمد سرحان معلّم موضوع الدين الإسلامي في المدرسة التي تضمّنت تعريف الطلاب على مناسك الحاج وأدائها يرافقه فيها مجموعة من الطلاب يمثّلون هذه المناسك وشعائر الحج. وقد ساعده في تحضير وتنفيذ الفعالية الاستاذ نسيم عبد الحليم.

ومسك ختام الحفل كان أناشيد دينيَّة ومدائح نبويّة أطرب فيها مسامع الحضور الأخ فارس شاهين رافقه عازف الاورغ الأخ حسام عيساوي فأدخل الفرحة والبهجة في قلوب الحاضرين وقد تولّى عرّافة الاحتفال الطالبة جنان زايد زياد من صف الثامن (2) والطالب عمر طه من صف التاسع (3).
وبعد أن تفرّق الجمعُ دخل الطلاب الى صفوفهم برفقة مربيهم لتنفيذ فعالية صفيَّة تربويّة خاصّة بهذه المناسبة. وأخيرًا لا يسعنا في هذه المناسبة إلّا أن نرفع أجمل التهاني والتبريكات للجميع متمنّين من الله عزّ وجلّ أن يعيده على الأمّة الإسلامية باليمن والبركات”.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.