الرئيسيةمدارسمدرسة آفاق الثانويّة تستقبل عيد الأضحى المبارك وسط أجواء احتفالية مهيبة

مدرسة آفاق الثانويّة تستقبل عيد الأضحى المبارك وسط أجواء احتفالية مهيبة

استقبلت مدرسة آفاق الثانويّة في كفر مندا عيد الأضحى المبارك لهذا العام تحت سقف مدرسة جديدة حديثة في مبناها وفي تطلعاتها المستقبليّة .
وكانت أجواء العيد، قد حلّقت في سماء المدرسة بالأناشيد الدينيّة الرائعة التي سُمعت في أرجاء المدرسة قبل الاحتفال بأيّام ، ممّا جعل الأجواء أكثر بهاء وبهجة وهيّأت الطلاب لاستقبال عيد الأضحى بروح تزيّنها السكينة والإطمئنان والايمان والفرح.

وقد نظّم القائمون على الاحتفال من طلاب ومعلمين برنامجا احتفاليا مهيبا، إذ قاموا بدعوة أهالي الطلاب ليشاركوا أبناءهم فرحتهم في هذه المناسبة السعيدة.
ومن الفعاليات التي قامت بها المدرسة يوم الاحتفال، وفي إطار التواصل مع فئات المجتمع المختلفة، استضافت المدرسة في هذا اليوم مجموعة من المعلمين المتقاعدين والمشايخ المحترمين، خلال الحصّة الثالثة قبل بدء الاحتفال، حيث دخلوا إلى الصفوف وحاوروا الطلاّب وتحدّثوا عن أجواء العيد ما بين الماضي والحاضر. وكم سعد طلابنا بهذا اللقاء وأبدوا لهفة وحبّا للاستماع والتمتّع بهذه الحكايات المؤثّرة والمعبّرة.
وعند بدء الاحتفال تولت الطالبتان سلام قدح وأسمهان حوش عرافة الاحتفال وقد قامت كل منهما بدورها خير قيام وقدمتا برامج الاحتفال بثقة عالية وإلقاء رائع.

وكانت أولى فقرات الاحتفال تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها على مسامعنا الطالب محمد مرعب زيّاد بصوته المليء بالحنان والخشوع.
بعد ذلك شهد الاحتفال بعض الكلمات المقتضبة بدأها مدير المدرسة السيّد طارق قدح حيث رحّب بالضيوف الكرام وعبّر عن فرحته بوجود الأهل والشخصيّات الجليلة من أبناء البلدة، كما وتحدّث الاستاذ طارق عن عظمة هذه الأيام الفضيلة وأهميتها، وأثنى على طاقم الهيئة التدريسيّة وكل من ساهم بانجاح هذا اليوم الكبير، وأكّد الأستاذ طارق على الدور الكبير الذي يقوم فيه المجلس المحلي لدعم عمليّة التربية والتعليم في البلدة.
كما وبارك رئيس المجلس المحلّيّ السيّد طه عبد الحليم هذا الاحتفال وأعرب عن تقديره لهذه الفعاليات، وهنّأ الطلاب والمعلمين باحتفالهم بمناسبة العيد في رحاب مدرستهم الجديدة. كذلك ألقى السيّد محمد يوسف قدح نائب رئيس المجلس كلمة أثنى بها على الفعالية التي خصّصتها المدرسة باستضافة هذه الشخصيّات المهمّة التي كانت يد العون في بناء المجتمع المنداويّ.

ثمّ ألقى السيّد جمال طه مدير قسم المعارف كلمة قصيرة حيث قدّم التهاني والتبريكات للجميع وتحدّث بشكل خاطف وسريع عن الانجازات التي حقّقتها المدرسة بالنسبة لنتائج البجروت، ووعد بالحديث عن انجازات حققتها المدرسة ولكن في ظروف مناسبة أكثر.
هذا وقد أتحفتنا جوقة المدرسة بفقرة فنّية رائعة من تقديم الطلاب أسامة زيدان، شهد حوشان، تيماء زيدان بمرافقة الفنّان القدير الأستاذ طه ياسين الذي يرافقنا دائما في أفراحنا ولا يتوانى عن تقديم كل ما هو لمصلحة طلابنا.

وقدّم الفنّان طه ياسين برفقة الشيخ موفق شاهين والشيخ محمد حلومة يرافقهم على الإيقاع الفنّن منير زعرورة والفنان عادل خوري فقرة فنّية اشتملت على التراتيل الدينيّة المناسبة والتي أثلجت صدورنا ونفخت روح الخشوع والفرح في قلوبنا.

كما وشارك الفنان القدير المعروف الاستاذ مصطفى دحلة في هذه المناسبة السعيدة
وقدّم فقرة فنيّة بصوته الذي يبثّ روح الحياة وبهجة العيد فجلجل صوته في سماء معهدنا الحبيب. وقد توّجت لجنة المعلمين في المدرسة هذا اليوم بدعوة المعلمين للمشاركة في وجبة الغذاء حيث قدّمت لهم معايدة العيد. فكلّ عام والجميع بألف خير.
وننتهز هذه الفرصة لنتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا البرنامج وكل من شاركنا حفلنا هذا.
واخيرا نتقدم إلى أهالينا الأعزاء بأحر التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، كل عام وأنتم بخير ونتمنى لحجاجنا الصحة والسلامة والعودة إلى الوطن سالمين غانمين بإذن الله.
نترككم مع الصور ومقطع الفيديو حيث أن الصورة أقوى من اي كلمة……

















































































































































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.