الرئيسيةاخبار عالمية7 شهداء و83 مصابا بالرصاص في الضفة وشرق غزة

7 شهداء و83 مصابا بالرصاص في الضفة وشرق غزة

استشهد 7 مواطنين وأصيب على الأقل بالرصاص الحي والمطاطي في المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية وشرق غزة وشرق خانيونس، حتى الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة.

وأفادت وزارة الصحة أن 5 شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال شرق غزة وخانيونس، فيما أصيب 20 آخرين، حتى لحظة كتابة الخبر، شادي حسام دولة (20 عامًا)، وأحمد عبد الرحيم الهرباوي (20 عامًا)، وعبد الوحيدي (20 عامًا)، والطفل محمد هشام الرقب (15 عامًا)، وعدنان موسى أبو عليان (22 عامًا). إضافة إلى إصابة 40 مواطناً على الأقل.

واستشهد الشاب محمد الجعبري (19 عاما) في مدينة الخليل، وأصيب 10 مواطنين 3 بالرصاص الحي في القدم، والبقية بالرصاص المطاطي، فيما قال مدير مستشفى الخليل د. وليد زلوم إن قوات الاحتلال لم تسلم بعد جثمان الشهيد.

وأصيب 23 مواطناً بالرصاص، بينهم 6 بالرصاص الحي والبقية بالرصاص المطاطي، ووصفت جراح 4 من المصابين بالخطيرة، في المواجهات الدائرة قرب مستوطنة بيت إيل في مدينة البيرة، ونقلوا جميعا لمجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.

وفي بيت لحم أصيب 6 مواطنين، أحدهم بالرصاص الحي في القدم، فيما أصيب الآخرون بالرصاص المطاطي.

وأصيب شابان بالرصاص الحي في القدم والبطن في مواجهات بكفر قدوم فيما اصيب آخران جراء اعتداء الاحتلال والمستوطنين عليهم في محافظة نابلس.