الرئيسيةمدارسمدرسة مدين الثانوية- كفرمندا: متفرقات في غاية الأهمية

مدرسة مدين الثانوية- كفرمندا: متفرقات في غاية الأهمية

وصل موقع بلدنا كوم بيان من مدرسة مدين الثانوية جاء فيه :

1. علامات بسيخومتري مشرفة وخارقة لكل من الطلاب:
– الطالب المميز احمد يوسف حوش من الصف 1201 وقد حصل على علامة 700.
– الطالبه المثالية رجاء منير قدح من الصف 1201 وقد حصلت على علامة 656.
ادارة مدين تتقدم بأرقى التهاني والتبريكات للطالبين احمد ورجاء وذلك تقديرا لهم على خلُقهم وتحصيلهم الذي تجلى دوما وتكلل اليوم بتحصيلهم العالي في امتحان البسيخومتري..قدما والى الامام.
2. مشروع المتابعة الفردية والتعليم الخصوصي:
من باب سد الفروقات التعليمية عند طلابنا الأعزاء ومن باب متابعة الأبناء على الصعيد الفردي بدأت الهيئة التدريسية في مدين الثانويه بتطبيق برنامج الساعات الخصوصية حيث يتعلم الطلاب عدا الحصص العادية في الصف حصصا خصوصية في مجموعات صغيرة وذلك لتعزيز فهمهم ولتقوية مهاراتهم التفكيرية والتعليمية.
كما ان مشروع هذه الساعات يساهم في رفع التحصيل عند الطلاب ويخلق جوا مريحا وداعما لتواصل المعلمين مع الأبناء.
ونشير ان المشروع لا يكلف الطالب أية ميزانية وإنما ميزانياته مخصصة بالكامل من قبل وزارة المعارف وبهذا ستعمل مدين الثانوية دوما من اجل رفع التحصيل عند الطلاب. ونشير الى ان هذا المشروع قد بدأ تنفيذه تطبيقيا في أواسط شهر 9 من هذه السنه وسيستمر لغاية نهاية السنة الدراسية الحالية.
3. مشروع البسيخومتري لطلاب العاشر:
لا التحاق في الجامعات بدون اجتياز لامتحان البسيخومتري ومن هذا المنطلق دأبت ادارة مدين الى تخصيص حصة بسيخومتري أسبوعية ثابته على البرنامج لأول ستة عواشر في المدرسة كما ستضيف حصة اخرى لتعليم البسيخومتري لكل صف من هذه الصفوف مع بداية شهر 11 من هذه السنه.
كما وستستمر ادارة مدين بتخصيص هذه الساعات ايضا في الصف الحادي عشر وذلك من اجل تطوير مهارات البسيخومتري بشكل تام ومنتظم عند كل الطلاب.
4. محاضرات قيمة من قبل مستشاري المدرسة حول اسرار نجاح الطلاب في مدرسة مدين:
تمهيدا للامتحانات النصف فصلية التي ستبدأ عما قريب في مدين الثانوية قام مستشاري المدرسة المربي معين عبد الحميد والمربية سهير شناوي بتقديم محاضرات قيمة ومجدية وجاذبه للطلاب حول كيفية تنظيم الوقت للدراسة وحول كيفية استغلال هذا الوقت بشكل ناجح للدراسة وبالتالي للتوصل الى اكبر نجاح.
وقد لاقت هذه المحاضرات استحسان الطلاب وكان لها الدور الكبير في التغيير عندهم.
5. طاقم تطوعي قيادي خاص لتنظيم فعاليات المدرسة:
ارتأت ادارة مدين ان تقيم طاقما قياديا ومتطوعا من الطلاب ليكونوا منظمين لفعاليات المدرسه.
كما ويشرف على تدريب هذا الطاقم كل من المربين حسان زيدان وباسيل عيساوي.
الجدير ذكره ان الطالب نور عيساوي من الصف 1205 يقود هذا الطاقم الذي بدأ يتألق وينتقل من نجاح الى نجاح.
وقد نظم هذا الطاقم المسيرة الكشفية القطرية التي نظمتها مدين ولقاء الأهالي لطلاب العاشر وطوابير صباحية هنا وهناك وواقع الجولة الأخيرة لطلاب المدرسة.