الرئيسيةأخبار محليةانتخاب محمد بركة رئيسا للمتابعة بعد 3 جولات

انتخاب محمد بركة رئيسا للمتابعة بعد 3 جولات

فاز النائب السابق محمد بركة برئاسة لجنة المتابعة، اليوم السبت، بعد ثلاث جولات من التصويت لم يتمكن أحد المرشحين من حسمها بالجولة الأولى أو الثانية، لتجري الجولة الثالثة.

وحصل مرشح الجبهة والنائب السابق، محمد بركة، على ثلثي الأصوات في الجولة الثالثة في انتخابات رئاسة لجنة المتابعة العليا، وذلك بناء على اتفاق بين مركبات المتابعة بأن يتم التصويت في الجولة الثالثة للمرشح الذي حصل على أكبر عدد من الأصوات في الجولة الثانية.

وكان النائب بركة عضوا في الكنيست على مدار 15 عاما عن الجبهة، ولم يتنافس في الانتخابات الأخيرة بعدما سحب ترشحه في قائمة الجبهة للكنيست الحالية.

وقد حصل بركة على 38 صوتا في الجولة الثالثة، أي ما يعادل 72% من الأصوات، في الجولة الثالثة، في حين صوت 15 عضوا في المتابعة بورقة بيضاء.

وكانت قد جرت الجولة الثالثة، عصر اليوم، السبت، لرئاسة لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، وذلك نظرا لضرورة حصول الرئيس المنتخب على أكثر من نصف أصوات الأعضاء في اللجنة.

وجاءت هذه الجولة بعد الجولة الثانية من الانتخابات، والتي حصل فيها مرشح الجبهة النائب السابق بركة على 24 صوتا، بينما حصل مرشح الحركة الإسلامية الجنوبية الشيخ كامل ريان على 23 صوتا.

وكانت قد جرت جولة التصويت الأولى بعد أن عقدت لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، بعيد ظهر اليوم، السبت، جلسة مغلقة، بدأت عملية التصويت لانتخاب رئيس اللجنة.

وحصل النائب السابق محمد بركة على 21 صوتا، في حين حصل الشيخ كامل ريان على 16 صوتا ومرشح التجمع عوض عبد الفتاح على تسعة أصولات والمرشح المستقل محمد أبو ريا على صوت واحد.

وكانت قد اجتمعت لجنة المتابعة في حي الورود في مدينة الناصرة، لإجراء الانتخابات والتي يشارك فيها 53 عضوا في اللجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.