الرئيسيةأخبار محليةنائبة وزير الخارجية: أتمنى رؤية العلم الإسرائيلي فوق المسجد الأقصى

نائبة وزير الخارجية: أتمنى رؤية العلم الإسرائيلي فوق المسجد الأقصى

كشفت نائبة وزير الخارجية، تسيبي حوطوبلي، أمس الإثنين، عن “حلمها وتحقيق أمنيتها وهي رؤية العلم الإسرائيلي فوق المسجد الأقصى المبارك، والذي اعتبرت أنّه مكان الهيكل اليهودي وهو المكان الأقدس في العالم بالنسبة للشعب اليهودي” كما قالت. وجاءت تعليقاتها على خلفية دخول اليهود إلى منطقة المسجد، حيث جاءت تصريحاتها لقناة الكنيست في كقابلة أجريت معها.

وسرعان ما استدركت بالقول: “آرائي الشخصية ليست سياسة الحكومة وأنا بالطبع ملتزمة بسياسة الحكومة وكما سبق وصرّح رئيس الحكومة أنّه لن يتم تغيير الوضع القائم في الحرم القدسي”.

ويشار إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صادق قبل أربعة أيام وبشكل رسمي، على السماح فقط للمسلمين، الصلاة في الأقصى، في الوقت الذي سمح فيه لليهود والزوار غير المسلمين بزيارته فقط.

فريج: آن الأوان لإخراج حوطوبلي عن القانون
وجاء في بيان عممه مكتب النائب عيساوي فريج: “انتقد عضو الكنيست عيساوي فريج نائبة وزير الخارجية تسيبي حوطوبلي التي دعت الى رفع العلم الاسرائيلي على المسجد الأقصى وقال: “بدلاً من اخراج الحركة الاسلامية عن القانون، آن الأوان لإخراج حوطوبلي عن القانون الاسرائيلي”. وتابع يقول إن حوطوبلي محرضّة وبائسة تريد اشعال المنطقة وفتح حرب دينية. وأضاف عيساوي يقول: “إن رفع العلم الاسرائيلي على الأقصى ستكون له تداعيات خطيرة في العالم الاسلامي وعلى نتنياهو أن يقيل نائبة الوزير من منصبها” إلى هنا نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.