الرئيسيةرياضةبالفيديو: برشلونة يسحق ريال مدريد برباعية تاريخية

بالفيديو: برشلونة يسحق ريال مدريد برباعية تاريخية

حقق فريق برشلونة فوزاً ساحقاً ومستحقاً برباعية نظيفه على نظيره فريق ريال مدريد في اللقاء الذي أقيم اليوم السبت على ملعب ” سانتياجو برنابيو ” معقل النادي الملكي في كلاسيكو الأرض , وذلك ضمن الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم ” الليجا ” .

وبعد هذا الفوز الكبير والمستحق .. عزز فريق برشلونة موقعه في صدارة الترتيب العام للدوري الإسباني برصيد ” 30 ” نقطة , بينما تجمد رصيد فريق ريال مدريد عند النقطة ” 27 ” في المركز الثاني مؤقتاً وهو مهدد بفقدان الوصافة في حال فوز إتليتكو مدريد على بيتيس في نفس الجولة غداً .

دخل فريق ريال مدريد صاحب الأرض والجمهور بتشكيلة مكونة من : كيلور نافاس , فاران , راموس , دانيلو , مارسيلو ,كروس , مودريتش , بيل , جيمس ,بنزيما , رونالدو , بينما دخل برشلونة بشكيلة مكونة من : برافو , البا , بيكيه , ماسكيرانو ,الفيش , إنييستا , راكيتيتش , روبيرتو , نيمار سواريز .

بدء اللقاء بفترة جس النبض بين الفريقين في أول خمس دقائق من المباراة مع أفضلية لفريق برشلونة على مستوى خط الوسط والتمركز الجيد والإنتشار على أرضية الملعب , حيث هدد اللاعب نيمار مرمى برشلونة بفرصة أولى بعدما سدد كرة قوية على خط منطقة الجزاء مرت فوق العارضة للحارس نافاس .

وبعدها رد اللاعب رونالدو بإنطلاقة على اليمين قبل أن يرسل كرة عرضية متوسطة الإرتفاع أبعدها الحارس برافو بقضبة يده قبل ان تصل لبنزيما , قبل أن يسجل اللاعب ” لويس سواريز ” هدف أول بعدما أستلم تمريرة من اللاعب روبيرتو ثم سددها في شباك الحارس نافاس مسجلاً هدف اللقاء الأول .

واصل فريق برشلونة سيطرته على مجريات اللقاء وسط توهان من لاعبي فريق ريال مدريد اللذين فشلوا في مجاراة لاعبي برشلونة وسط سيطرة من لاعبي النادي الكلتوني , ثم سدد اللاعب راكييتش كرة قوية لكنها فوق مرمى الحارس برافو في الدقيقة ” 12 ” , خرج اللاعب ماسكيرانو مصاباً ودخل بدلاً منه ماثيو .

غابت الروح عن ريال مدريد وسط سيطرة برشلونة أمام جماهير النادي الملكي , ثك أهدر روبيرتو فرصة هدف محقق بعدما سدد كرة عالية داخل منطقة الجزاء , قبل أن يسجل اللاعب ” لويس سواريز ” هدف ثاني في الدقيقة ” 38 ” بعدما أستلم كرة من إنيستا ثم سدد كرة في شباك نافاس , لتصبح النتيجة 2-0 للبرسا .

أهدر نيمار فرصة هدف ثالث بعدما أستلم كرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء ثم أرسل كرة عرضية سددها سواريز لكن اللاعب مارسيلو أخرجها قبل دخولها الشباك , واصل بعدها فريق البرسا سيطرته على مجريات المباراة , لتمر الثواني المتبقية من المباراة لينتهي الشوط الاول بتقدم الريال 2-0 .

وفي الشوط الثاني دخل ريال مديد بقوة باحثاً عن تقليص الفارق , حيث كاد اللاعب مارسيلو أن يسجل هدف أول للريال بعدما أنطلق بالكرة وبدل من التمرير فضل التسديد بجوار القائم , ثم سدد اللاعب نيمار كرة من ضرةب حرة مباشرة أنقذها الحارس نافاس ببراعة في الدقيقة ” 51 ” من عمر الشوط لثاني .

قبل أن يسجل برشلونة هدف ثالث قضى فيه على آمال ريال مدريد في العودة بالمباراة عن طريق ” إندريس إنييستا ” وذلك بعدما مرر كرة لنيمار ثم أعادها الأخير بكعبه لإنييستا الذي أطلق تسديدة صاروخية لاتصد ولاترد في شباك الحارس نافاس , لتصبح النتيجة 3-0 لصالح البرسا , وسط صدمة من جماهير الملكي .

دخل اللاعب إيسكو بدلاً من اللاعب جيمس رودريجيز في الدقيقة ” 55 ” , وبعدها دخل اللاعب ليونيل ميسي بعد غياب دام شهرين في الدقيقة ” 57 ” بدلاً من اللاعب إنييستا , وبعدها سدد اللاعب ميسي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أصدمت بمدافع الريال وخرجت الى ركنية لم تستغل .

وبعدها كاد رونالدو أن يقلص الفارق في الدقيقة ” 67 ” بعد هجمة مرتدة بدءها إيسكو الذي مررها للاعب بيل الذي أرسل عرضية لرونالدو الذي بدوره سددها لكن الحارس برافو تعملق وتصدى للكرة هي الأخطر لريال مدريد في المباراة , كاد البرسا أن يسجل هدف رابع لولا راموس ونافاس .

سجل فريق برشلونة هدف رابع عن طريق اللاعب ” لويس سواريز ” بعدما مرر اللاعب ميسي كرة لنيمار الذي مررها للمنطلق سواريز الذي أنفرد بالحارس كيلور نافاس ثم سدد كرة متوسطة الإرتفاع في شباك ريال مدريد , لتصبح النتيجة 4-0 لصالح البرسا , خرج اللاعب إنييستا ودخل بدلاً منه اللاعب منير الحدادي .

أنقذ الحارس برافو مرمها من هدف محقق بعد عرضية من اللاعب كارفخال حولها اللاعب بنزيما برأسه لكن الحارس أبعدها بطريقة وردة فعل رائعة في الدقيقة ” 79 ” , خرج اللاعب إيسكو بالبطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف على نيمار , أهدر الحدادي فرصة هدف محقق بعد عرضية من نيمار .

كاد رونالدو أن يسجل هدف شرفي بعد عرضية من بيل حولها الدون برأسه لكن الحارس برافو واصل تألقه وتصدى لها ببراعة في الدقيقة ” 88 ” , أعتمد البرسا على الهجمات المرتدة السريعة والخطيرة في الثواني الأخيرة , لينتهي بعدها اللقاء بفوز كاسح لبرشلونة برباعية نظيفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.