الرئيسيةمدارسفعالية ‘الاحفاد والأجداد على ميعاد’ في مدرسة آفاق الثانوية كفرمندا

فعالية ‘الاحفاد والأجداد على ميعاد’ في مدرسة آفاق الثانوية كفرمندا

وصل موقع بلدنا كوم بيان من مدرسة آفاق الثانوية جاء فيه :” جريا على عادتها في تقديم الفعاليات المميّزة والخاصة، فقد نظمت مدرسة آفاق الثانوية فعالية فريدة من نوعها مع كبار السن في القرية تحت عنوان ” الاحفاد والأجداد على ميعاد “، وكان طاقم من المعلمين قد قام في وقت سابق بزيارتهم في بيوتهم وقدّموا لهم الدعوات للقاء مع شرح عن فحوى الفعالية.

ففي صبيحة يوم السبت الموافق 12-12-2015 لبّى المشايخ الأفاضل الدعوة مؤكدين على أهميّة اجراء مثل هذا اللقاءات والفعاليات التي تبعث الفرح والسرور في نفوس أبناء هذه الطبقة العمرية وتعيد ذكريات الماضي بحلاوتها وذكرياتها الطيبة.

كانت الفقرة الأولى في البرنامج وجبة افطار متواضعة تحتوي على مأكولات شعبيّة نشأوا على حبّها والتغنّي بها، بعد ذلك دخل الأجداد إلى الصفوف وتحدثوا أمام الطلاب عن: محطات مركزيّة في تاريخ كفرمندا، قضايا اجتماعية وكيفية حل المشاكل الاجتماعية، دور الكبير سابقا وحاليا، العادات والتقاليد التي انتهجوها في حياتهم، بهدف تذويتها في صفوف طلابنا. بعد ذلك تجمع الآباء والأجداد في قاعة الاحتفال لحضور احتفال يليق بالحاضرين وقد تولى عرافته الطالبان ياسين مراد وسلام قدح. افتُتِحَ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم قدمها محمد زياد وقدم بعدها الشيخ موفق كلمة صغيرة في كمّها كبيرة في فحواها .

بعدها قدمت جوقة المدرسة بقيادة الفنان طه ياسين ،الفنان منير زعرورة والطلاب شهد حوشان،اسامة زيدان،صفا حلومة،تيماء زيدان،مرام زيدان النشيد المدرسيّ الذي ألّفه ولحّنه الأستاذ طه ياسين والحقيقه كان النشيد رائعا بكلماته وألحانه وأداء الطلاب له فأصبح الجميع يردّده ويتغنّى به.

بعد ذلك قام الأستاذ زايد بتقديم كلمات شعريّة ترحيبيّة رحّب بالآباء والأجداد ركن هذا المجتمع ومنبع وجودنا كان لها وقعها على السامعين .

وتحدث في اللقاء كل من: طارق قدح مدير المدرسة، طه عبد الحليم رئيس المجلس المحلي، محمد يوسف قدح القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي، الذين أثنَوْا وثمنوا عاليا قدوم الضيوف ومشاركتهم، وأعربوا عن فرحهم الشديد بهذه الفعالية الخاصّة بآبائنا وأجدادنا بناة هذا المجتمع. وتوج الحفل بفقرة زجل شعبي من تقديم الفنان الكبير عبد حامد،عازف اليرغول الفنان علي ابو عبيد وعازف الاورغ الفنان زياد نمر. في نهاية البرنامج تم توزيع هدايا على المشاركين من تقديم “او مول عمر المختار” وتكريم الفنانين عبد حامد،علي ابو عبيد وزياد نمر الذين نقدم لهم جزيل الشكر.

في نهاية الاحتفال غادر الأجداد المدرسة بوجوه تعلوها الابتسامات معبّرين عن سعادتهم بهذا اللقاء مؤكدين نجاعة هذه الفعاليات ودورها في بناء مجتمع مثالي ناجح.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الفعالية تتوج المشروع الذي تقوم به المدرسة بتوثيق الاحداث التاريخية والاجتماعية في القرية حيث سيكون هنالك منتجان: فيلم وكتاب حيث يندرج هذا المشروع في اطار برنامج التداخل الاجتماعي.

بدورها تتقدم إدارة المدرسة والهيئة التدريسية بأسمى آيات الشكر والعرفان لكل من ساهم وشارك ولبى النداء ونخص بالذكر إدارة المجلس المحلي، لجنة أولياء أمور الطلاب، المحتفى بهم من المسنين،الفنانين المشاركين، طاقم الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة والطلاب الذين قدموا يد العون وساهموا في إنجاح الفعالية”.



















































































































































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.