الرئيسيةمدارسمدرسة مدين الثانوية في كفرمندا تنظم معرض لرسومات الطالبة الفنانة دعاء حوشان

مدرسة مدين الثانوية في كفرمندا تنظم معرض لرسومات الطالبة الفنانة دعاء حوشان

وصل موقع بلدنا كوم بيان من مدرسة مدين الثانوية جاء فيه :” في مدين الثانوية: معرض لرسومات الطالبة الفنانة دعاء حوشان وابراز غيض من فيض لمواهب طلابية اخرى : 12.12.2015، الطلاب اولا وآخرا..وهم هدفنا الذي نبتغيه..
نعم لبلورة مواهب الطلاب وصقلها حتى تكون عاملا من عوامل نجاح الابناء وتحقيق طموحاتهم.
وبهذا الصدد اقامت مدين الثانوية معرضا خاصا لرسومات ابداعية بريشة الطالبة الفنانة دعاء حوشان وكذلك اقامت احتفالا مهيبا لابراز بعض المواهب الطلابية المتقدمة.
وقد شارك في التجول في المعرض طلاب المدرسة ومدير قسم المعارف الاخ جمال طه ورئيس لجنة اولياء امور الطلاب الدكتور والاخ رائد فتحي زيدان وزملائه في اللجنه بالاضافة الى مدراء مدارس القرية واسرة الطالبة الفنانة دعاء حوشان.
وشمل المعرض قرابة 19 رسمة فنية بريشة المبدعة دعاء حوشان.

اما فقرة أبراز غيض من فيض من ابداعات الطلاب فقد شملت عرض المواهب التالية:
– فقرة مشتركة للعزف على الكمان (المبدعة جميلة ابو الهيجا) عزف على العود (المبدعين مصطفى عزام ومحمد قدح) وقد تمحور الابداع في هذه الفقرة في العزف التناغمي المنسق بين ثلاثة الطلاب.
– فقرة ابداعية رائعة من قبل الطالب الفنان ادهم طه حيث تمحورت في تقديم فقرة لاسعاد الاخرين والترويح عنهم. وتحتاج هذه الموهبة الى قوة في الشخصية والى دقة ملاحظة ردود فعل الجمهور والتواصل معهم لابقائهم على مستوى مقبول من السعادة والضحك.
– فقرة لتقليد اصوات آلات العزف حيث قدمها الطالب الفنان عبد الرحمن عزام ويحتاج هذا النوع من الابداع الى قوة بالغة في اخراج الحروف والنطق بها والى التدرب المتواصل والمكثف.
– فقرة ابداعية من تقديم الطالبتين الموهوبتين: ساره محيي الدين وسماح سعدي وكانت عبارة عن تقديم خواطر باللغة الانجليزية المتينة والمتقنة بأعلى الدرجات وقد اثارت هذه الفقرة فضول الحاضرين تجاه قدرات الطالبتين لغويا في الانجليزية وقوة في التعبير والاسهاب في الكلام.
كما وافتتح الاحتفال مركز الفعاليات الاجتماعية المربي محمد عزام الذي اكد على ان كوادر مدين الثانوية تعمل ليلا ونهارا من اجل مصلحة الطلاب وفقط من اجل مصلحتهم وليس فقط في المجال التحصيلي وانما ايضا في مجال المواهب وتطوير الذات.
كما وتلى المبدع مهدي زيدان ما تيسر من القرآن الكريم بصوته العذب الصافي منقطع الوصف.
وشمل الاحتفال كلمات من قبل مدير المدرسة المربي سليمان عبد الحليم الذي اكد على ضرورة الابداع وصقل المواهب الطلابية كرافعة للتعلم والنجاح واثنى على جهود كوادر مدين في افكارهم وابداعاتهم وتضحيتهم تجاه الطلاب في العمل التربوي والتعليمي كما. وكلمة رئيس لجنة الاباء الدكتور رائد فتحي زيدان الذي اشاد بدور الهيئة التدريسية في تقدم الابناء تربويا وتحصيليا وذاتيا وفي مجال المواهب معبرا عن ايمانه بصقل مواهب الطلاب لما فيها من فائدة جمة تعود عليهم بالنجاح. وكلمة مدير قسم المعارف الاخ جمال طه الذي عبر عن مدى التغيير الحاصل ايجابا على كل الاصعدة في المدرسة وفي مجال المواهب ايضا.
كما وتقدم الطالب القائد والمبدع فرات خطيب بكلمة ارتجالية امام الحضور ليظهر من خلالها موهبة فن الخطابة عنده واتقان اللغة.
اما عرافة الاحتفال فكانت من نصيب الطالبتين الموهوبيتن والمبدعتين آمال مراد وزين عزموطي حيث ابدعتا في ادارة سير المعرض وسير فعاليات عرض المواهب الطلابية.
كل الاحترام لطلاب مدين
وجل الاحترام لاسرة معلمي مدين واهالينا الكرام لما ينجزوه معا وبشراكة من اجل السمو بطلابنا.