الرئيسيةمدارسمخيم الرياضيات الاوّل في مدرسة آفاق الثانويّة كفرمندا

مخيم الرياضيات الاوّل في مدرسة آفاق الثانويّة كفرمندا

وصل موقع بلدنا كوم بيان من مدرسة آفاق الثانوية جاء فيه :” نظّمت إدارة المدرسة ، طاقم معلمو الرياضيات وطاقم معلمو الرياضة في مدرسة آفاق الثانوية مخيم رياضيات للطلاب المتميزين في موضوع الرياضيات ، فقد شارك في المخيم 47 طالبا وطالبة من طلاب الخمس وحدات تعليمية في بداية عطلة الشتاء وذلك يوميّ الاربعاء والخميس 23 و 24 من كانون الاول 2015.

حيث انطلقت فعاليات المخيم من معهد العلوم التطبيقية والهندسة “التخنيون” في مدينة حيفا حيث قدّم البروفسور داهود بشوتي المحاضر في التخنيون محاضرة قيّمة تحدّث فيها حول دور الباحث العربي في التخنيون وأهمية الرياضيات وتداخل علم الرياضيات في جميع مجالات الحياة وأشاد كذلك بالقفزة النوعية لمستوى الطلاب العرب في المعهد ممّا ادّى الى تقليل نسبة تسربهم من المعهد.

وثم قام الطلاب بجولة تعرف على كليات “التخنيون” بمرافقة طلاب القرية الذين يتعلمون في المعهد حيث قدّم الطلاب شرحًا وافيًا عن مرافق المعهد وشروط القبول للكليات المختلفة فيه.

بعدها توجه الطلاب الى المدرسة الحقلية “اخزيب” حيث تم تقديم فعاليات ترفيهية وتعليمية غير تقليدية في موضوع الرياضيات تهدف الى تطوير التفكير،العمل الجماعيّ وتنمي روح القيادة لدى الطلاب. وشملت الفعاليات محطات مختلفة كانت على النحو التالي: محطة 1- تركيب مجسّمات اشكال هندسية بإرشاد الاستاذ عادل فتحي زيدان، محطة 2- تفكير رياضيّ باستعمال تقنية “كهوت” بإرشاد الاستاذ منذر زيدان، محطة 3- بناء اشكال هندسية بواسطة عيدان الثقاب وتوصيل نقاط بإرشاد الاستاذ سليم مراد والطالب محمد حوش .

كذلك تم اقامة أمسية تربوية وترفيهية تضمنت ألعاب ومسابقات من تنظيم الاستاذ احمد قدح، المعلمة غزالة عودة والاستاذ محمد علي بمشاركة الطالبات: شذى زيادنة، سما مراد وملاك زعبي.

كما تخللت الامسية فقرة مع مدير المدرسة الاستاذ طارق قدح حيث قدّم من خلالها قصة نجاح هادفة حول تطوير الذات، التفكير الايجابي وان لا يقبل الطالب بأقل من التميّز وذلك تمشيًا مع روح محاضرة البرفسور بشوتي بانه لا مكان في التخنيون لغير المتميزين.

اختتم المخيم بمسابقة احاجي والغاز،تلخيص وتقويم فقرات البرنامج قدّمها الاستاذ عبد الرؤوف عرابي مركز موضوع الرياضيات ومركز البرنامج بمشاركة المعلمين والطلاب.

بعدها تم زيارة مدينة عكا الاثرية حيث تم التجوّل فيها والقيام بجولة بحرية. ومن ثم العودة إلى القرية بوجوه تعلوها ابتسامة الرضا والراحة.

وأخيرا تتقدم إدارة المدرسة بالشكر الجزيل للبروفسور داهود بشوتي، طلاب القرية الذين يدرسون في التخنيون: صالح عبد الحليم، ساهر بشناق، خالد حوش، علي عبد الحليم، سلام ياسين، السيد رمزي عرابي مركز مشروع “شاحر” والسيد سمير زعرورة من المركز الجماهيري الذي يفعل برنامج شاحر على المساهمة في تمويل قسم من نفقات المخيم ولكلّ من ساهم في انجاح البرنامج.
كذلك نوجّه تحية شكر وتقدير للطلاب المشاركين وبالفعل كنتم رائعين وعلى قدر كبير من المسؤولية.