الرئيسيةأخبار محليةلوائح اتهام بحق مستوطنين بحرق وقتل عائلة دوابشة

لوائح اتهام بحق مستوطنين بحرق وقتل عائلة دوابشة

قدمت النيابة العامة لواء المركز , اليوم الأحد، لوائح اتهام أمام المحكمة المركزية في مدينة اللد بحق مستوطنين متهمين بحرق عائلة دوابشة وتنفيذ عمليات ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري صباح اليوم الاحد :” في الليله ما بين الخميس والجمعه الموافق 31.07.2015 احرق في بلدة دوما الفلسطينيه جنوب نابلس منزلا مواطنين فلسطينيين وعلى جدران المنازل خطت عبارات معادية بالعبرية تضمنت ما معناه بالعربية ً انتقام ً يعيش الملك المسيح ً

هذا وفي احد المنازل كانت مستغرقة بالنوم عائلة ً دوابشة ً بينما المنزل الاخر كان خال من سكانه ، ونتيجة اضرام الحريق قتل حرقا بمنزل ” دوابشة ” طفل البالغ من العمر 1.5 عاما بينما ربا المنزل ، العائله ، الوالد والوالده ، اصيبا خلالها بجراح حرجة توفيا على اثرها لاحقا وكذلك اصيب بالحريق طفل اخر من ابناء العائله والبالغ من العمر نحو 4.5 بجراح بالغة الخطوره ما زال يرقد من جرائها رهينة العلاج والتأهيل.

هذا. في حينها هرعت قوات من الشرطة والجيش وجهاز الامن العام ” الشاباك “الى المكان وشرعوا باعمال التحقيق , واليوم الاحد وصلت التحقيقات المشتركة ما بين الشرطة والشاباك ومكتب النيابة العامه بمديرية المركز ، الى نهايتها ، وفي نطاقها تم اعتقال عشرات المشتبهين ، بالغين وقاصرين ،الضالعين في هذة القضية واخرى من تلك التي تنطوي تحت تعريف الجريمة القومية وتم تنفيذها بالسنوات الاخيره الماضية وكذلك خلال التحقيقات تم تمثيل مسرح جريمة الحرق بدوما وغيرها.

قسم من بين المشتبهين تم التحقيق معهم بشبهة عرقلة مجريات التحقيقات واخفاء معلومات وتنفيذ نشاطات جريمة قومية وهو ما يعرف ايضا ودارجا تحت اسم ” تاج محير – تدفيع الثمن ” .

هذا وخلال التحقيقات بملف الحرق والقتل في دوما تمكن المحققون من ربط المشتبهين لوقائع شديدة صعبة بالغة الخطوره نفذت من السنوات الاخيره مثل : حرق كنيسة ً دور متسيون ً بالقدس ، والحاق اضرار بممتلكات في مناسبتين مختلفتين بحي بيت صفافا بالقدس مع ثقب عشرات اطارات المركبات التابعه لمواطنين عرب سكان الحي هناك وكذلك في بلدة كفر ياسوف الفلسطينيه جنوب نابلس احرقوا مركبة اجره فلسطينيه وكذلك تم الاعتداء على راعي اغنام قرب بلدة كوخاف هشاحر بمنطقة بنيامين- رام الله.

هذا واشار قائد لواء الضفة الضابط شلومي ميخائيل الى ان الحديث يدور حول قضية كان الكشف عنها ومرتكبيها مهمة قوميا وصلت الى نهايتها اليوم مع تقديم لوائح اتهام بالغة الشدة ضد منفذي القتل باحدى القضايا التي هي تعتبر من الاكثر بشاعه وكذلك بوقائع جريمة قومية اخرى وكذلك مؤكدا على ان مكافحة الارهاب تتواصل بلا هواده وتكاثف اذرع كافة الاجهزه الامنية هو ما اثمر عن النتيجة اليوم وكشف رموز جريمة القتل في ” دوما “.

هذا ويشار الى ان لوائح الاتهام ضد الضالعين بمجمل القضايا التي تم الكشف عنها قدمت اليوم الاحد في المحكمة المركزية باللد والغاء امر حظر النشر التام حول تطورات التحقيقات في هذه القضيه.

هذا وللعلم ، بقضية ” دوما ” تم تقديم لائحة اتهام ضد المدعو ” عميرام اوليئيل ” واخر قاصر ، بملف حرق كنيسة دور متسيون ضد المدعو ” ينون رؤوفيني ” و- 3 قاصرين ، بملف كفر ياسوف حرق مركبة الاجره ، ضد “ينون رؤوبيني ” و – قاصر ، بملف “عقربا “بجنوب شرق نابلس ، حرق “متبن – اعلاف “ضد “ينون رؤوبيني” و- 4 قاصرين ، بملف بيت صفافا ثقب اطارات مركبات ، بالواقعه الاولى ضد 2 قاصرين وبالواقعه الثانيه ضد 2 قاصرين , اما بواقعة كوخاف هشاحر الاعتداء على راعي اغنام فلسطيني – ضد قاصر بينما ضد اخر قاصر سيتم التقدم ضده لاحقا وبحيث نسبت اليوم لجميع المتهمين بجميع لوائح الاتهام وفي كافة ملفات هذه القضايا بند منطلق : “الاعتداء على خلفية عنصرية”.