الرئيسيةاخبار عالميةستة قتلى على الاقل و18 مفقودا نتيجة اعصار الفلبين

ستة قتلى على الاقل و18 مفقودا نتيجة اعصار الفلبين

اعلنت الحكومة الفلبينية اليوم ان ستة اشخاص على الاقل لقوا مصرعهم وفُقد 18 آخرون في الفلبين بعد مرور الاعصار نوك-تين القوي.

وضرب الاعصار الذي اطلق عليه اسم طائر في لاوس، يوم الاحد اقليم كاتاندوانس الماضي شرق الفلبين، ترافقه رياح سرعتها 235 كلم في الساعة، حسب وكالة الارصاد الجوية الفلبينية، مما أدى الى قطع التيار الكهربائي في مناطق عديدة من البلاد.

واعلنت السلطات انه تم اجلاء اكثر من 429 شخصا من منازلهم في اجراء وقائي، والغاءُ 330 رحلة جوية داخلية ودولية.

وضربت العاصفة النادرة في هذا الموسم، الارخبيل الاحد وزرعت الفوضى عند مرورها، لكنها لم تؤثر على العاصمة مانيلا في نهاية المطاف.

واعلن خفر السواحل ان العبارة “ام في ستارلايت اتلنتيك” غرقت في اقليم باتانغاس في جنوب مانيلا، مما اسفر عن سقوط قتيل وفقدان 18 شخصا آخرين. ولقي خمسة اشخاص آخرين حتفهم في الفيضانات او سقوط اشياء عند مرور الاعصار.

وقالت مينا ماراسيغان الناطقة باسم المجلس الوطني لادارة الكوارث ان “الرياح انتزعت عددا من البيوت، ولحقت اضرار ببنى تحتية مثل المدارس ةالمستشفيات”. واضافت “ما زلنا ننتظر معرفة عدد المنازل التي دمرت وحجم الاضرار”.

وكانت السلطات تخشى ان يضرب الزلزال العاصمة ومنطقتها حيث يعيش 13 مليون شخص. لكن العاصفة فقدت من قوتها ولم تؤثر على مانيلا مواصلة طريقها باتجاه بحر الصين الجنوبي صباح الثلاثاء.