الرئيسيةاخبار كفرمنداوفد السفارة التركية في زيارة للسيد محمد زيدان ومركز التوثيق والتراث في كفر مندا

وفد السفارة التركية في زيارة للسيد محمد زيدان ومركز التوثيق والتراث في كفر مندا

قام القائم بالاعمال التركي جيم اوكتان ووفد من السفارة التركية بزيارة منتصف هذا الأسبوع لبيت السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة السابق، في لقاء للإطلاع على آخر المستجدات على الساحة السياسية في المجتمع العربي. كما قام الوفد برفقة السيد محمد زيدان في زيارة الى مناطق أثرية وسياحية في البلاد في جولة تعريفية. ختام الجولة كانت في مركز التوثيق والتراث في كفر مندا، وقد جال الوفد في ارجاء المعرض واستمع لشرح من مدير المركز الاستاذ نادر زعبي عن الاغراض والادوات التراثية النادرة, كما اطلع على الوثائق والعملات التاريخية الهامة وخاصة العثمانية.

وقد حضر الوفد افقرات تراثية فنية من تقديم عازف العود يزن ابو سويد, عازق الايقاع غازي سعدي, عازف اليرغول جهاد خطيب, عازف الربابة موسى حجيرات, الشاعر الشعبي حسين حجيرات.

كما تجول الوفد في معرض رسومات الفنان مصطفى حاج, واستمع الى شرح من الفنان عن معاني اللوحات.

مدير مركز التوثيق والتراث الاستاذ نادر زعبي رحب بالوفد التركي وبجميع الحضور, وتحدث عن الخطط المستقبلية لتوسيع وتطوير المركز.

رئيس لجنة المتابعة السابق السيد محمد زيدان شكر الوفد التركي على هذه الزيارة, وتحدث عن زمن الدولة العثمانية والمفهوم الخاطئ لتاريخها, واشار ان هذه الدولة كانت عادلة وقدمت خدمات جيدة للسكان, كما طالب الدولة التركية بدعم معرض التوثيق والتراث وجميع المجالات في الوسط العربي.

القائم بالاعمال التركي شكر اهالي كفر مندا على حسن الاستقبال والضيافة, وذكر انه استلم منصبه منذ 8 أشهر ولكن زيارته الى كفر مندا وهذا اليوم هو الاجمل في هذه الفترة, واعرب عن سعادته لوجوده في القرية, وقال انه شعر انه في بلده وبين اهله. وامل ان يسود العدل والسلام في هذه المنطقة, وذكر ان اهم شرط في عودة العلاقات بيت تركيا واسرائيل هو السلام واعطاء المواطنين العرب كامل حقوقهم.