الرئيسيةأخبار محليةحرق سيارات وكتابات انتقامية عنصرية في يافة الناصرة

حرق سيارات وكتابات انتقامية عنصرية في يافة الناصرة

قام يهود متطرفين اقتحموا بلدة يافة الناصرة الليلة الماضية وقاموا بحرق سيارتين وكتابة عبارات عنصرية ومنها “تدفيع الثمن انتقامًا لضحايا عملية تل أبيب” على شاحنات في حي مراح الغزلان في البلدة، انتقامًا لضحايا عملية تل أبيب الأخيرة، هذا ورصدت كاميرات المراقبة المتطرفين وهم يقومون بتنفيذ العملية الإنتقامية.

كما ووصلت الى المكان قوات معززة من الشرطة والتي باشرت بتحقيقاتها الأولية وقامت بجمع الادلة والإفادات من المواطنين. هذا ويذكر أنه تم يوم الأربعاء تنفيذ عملية في تل أبيب وراح ضحيتها 4 اسرائيليين.

وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الجمعة أنه “خلال ساعات الليلة الماضية في بلدة يافة الناصرة وفي حيز محل تجاري ، كراج للبيع والتجاره للشاحنات والسيارات، أقدم مشتبهون مجهولو الهوية على حرق سيارتين مركونتين وكذلك تم الخط على مركبات أخرى مجاورة، شملت شاحنة وباص، عبارات نازية باللغة العبرية معناها “נקמה – انتقام ” ، ” תג מחיר- تدفيع الثمن”، وغيرها، هذا وتواصل الشرطة ووحدة مكافحة الجريمة القومية في لواء يهودا والسامرة، الوحدة المختصه التي ألقيت عليها المهمة، بأعمال التحري والتحقيق في كافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة والتي تعود خلفيتها وعلى ما يبدو الى جريمه قومية معادية من تلك التي يطلق عليها اسم تدفيع الثمن”.

وقالت السمري في بيانه لاحق أنه “بناء على طلب توجهت فيه الشرطة الى سيادة قاضي محكمة الصلح في الناصرة تم اصدار أمر حظر نشر على أي من تفاصيل التحقيقات في هذه القضية وكذلك هوية أي من المشتبهين وذلك ساري المفعول حتى نهار يوم 17.06 الجاري”.