الرئيسيةرياضةالإتحاد الاوروبي: إبعاد المنتخب الروسي عن يورو 2016 مع وقف التنفيذ

الإتحاد الاوروبي: إبعاد المنتخب الروسي عن يورو 2016 مع وقف التنفيذ

اعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أنّه تم ابعاد المنتخب الروسي لكرة القدم من منافسات بطولة أمم أوروبا – يورو 2016 مع وقف التنفيذ، وذلك على خلفية اعمال الشغب والعنف التي قام بها مشجعو المنتخب في مرسيليا الفرنسية على هامش مباراة روسيا وانجلترا قبل أيام. كما وأوضح اليويفا أنّه تمّ تغريم المنتخب الروسي بمبلغ 150 ألف يورو.

وكان الاتحاد الأوروبي اسنكر، في بيان له الأحد، بشدة أعمال العنف في مرسيليا الفرنسية “التي ارتكبها اشخاص لا علاقة لهم بكرة القدم”، كما ورد في البيان. وأعلن الإتحاد أنّه “سيفتح تحقيقا إنضباطيا (إجراء تأديبي) ضد الاتحاد الروسي لكرة القدم بسبب أعمال العنف بين جماهير منتخب روسيا والجماهير الانجليزية“.

الإشتباكات اندلعت على هامش المباراة بين روسيا وانجلترا ضمن المجموعة الثانية في كـأس أوروبا 2016 لكرة القدم المقامة في فرنسا حتى 10 تموز/ يوليو، ووصلت الأمور الى حرب شوارع السبت قبيل مباراة المنتخبين على استاد “فيلودروم”، ما أدى الى وقوع عشرات الاصابات.

وأكد الإتحاد في بيانه:”لن نتردد في فرض عقوبات إضافية على الاتحادين الانجليزي والروسي لكرة القدم، منها احتمال استبعاد منتخبيهما من البطولة، في حال حصلت أعمال العنف مرة أخرى”. واضاف الاتحاد الأوروبي في بيانه:”اننا نطالب الاتحادين الانجليزي الروسي بدعوة جماهيرهما للتصرف بطريقة مسؤولة ومحترمة”، معربا عن “دعمه للجهود التي تقوم بها السلطات الفرنسية وقوات حفظ النظام لضمان حسن سير وسلامة البطولة في ظل المناخ الحالي”- في اشارة الى التهديد الارهابي-.