الرئيسيةاخبار عالميةبيونغ يانغ: القضاء على كوريا الجنوبية سهل للغاية

بيونغ يانغ: القضاء على كوريا الجنوبية سهل للغاية

قالت بيونغ يانغ ان تدمير كوريا الجنوبية بالنسبة إليها أمر في غاية السهولة وفق وسائل إعلام كوريا الشمالية، وذلك رداً على التمارين الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركة إثر تجربة إطلاق صاروخ بالستي كوري شمالي عابر للقارات.

وبعد أقل من 24 ساعة من تجربة إطلاق الصاروخ الذي لقي إدانة دولية، ردت سيؤول وواشنطن بتنظيم تمارين تحاكي هجوماً على الشمال أطلـَقت خلالها عدة صواريخ قصيرة المدى سقطت في بحر اليابان.

وردت كوريا الشمالية عبر “اللجنة الوطنية للسلام في كوريا” وهي أداتها الدعائية، بالتهجم على رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن الذي دان تجربة الصاروخ ودعا إلى تشديد العقوبات على جارته، بدلاً من “أن يفرح”، وفق ما قالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية “إن القضاء على القوات الدمى (الجنوبية) أمر سهل للغاية ما دمنا اليوم قادرين على تدمير الأراضي الأمريكية”، ووصفت سيؤول بأنها “عصابة” و”دمية عسكرية”.

وشكل إطلاق صاروخ عابر، قال خبراء إنه قادر على بلوغ ألاسكا نجاحاً لبيونغ يانغ التي تعمل على صنع شحنة نووية يمكن تركيبها على مثل هذه الصواريخ وتهديد الأراضي الأمريكية بالسلاح النووي.