الرئيسيةاخبار كفرمندامجلس كفرمندا في لقاء مع الجمهور لمناقشة التخطيط للخارطة الهيكلية الشمولية

مجلس كفرمندا في لقاء مع الجمهور لمناقشة التخطيط للخارطة الهيكلية الشمولية

بحضور رئيس مجلس كفرمندا المهندس طه زيدان ولفيف من سكان كفرمندا أقام المجلس المحلي ممثلا بقسم الهندسة لقاء اشراك الجمهور في عملية التخطيط للخارطة الهيكلية الشمولية الجديدة، ذلك بعد ان اعلن عنه بدعوة علنية مفتوحة وعامة لجميع سكان القرية، وقد هدف اللقاء الى تبادل الآراء والمقترحات حول التخطيط العمراني المستقبلي، كما وتشكيل تصوّر ورؤية مستقبلية لبلدة كفرمندا .

في بداية اللقاء قام ممثل عن دائرة التخطيط في وزارة المالية بعرض شرح عن الخارطة الهيكلية الشمولية بصورة عامة، مركباتها تداعياتها واسقاطاتها على الحيز العام. تضمن اللقاء ايضاً استماع الى استفسارات السكان وتساؤولاتهم، زتناولت هذه الأسئلة قضايا السكن (نمط السكن، عدد الطوابق، اماكن مناسبة لاضافة الوحدات السكنية وغيرها)، المساحات المفتوحة – كيف نفضلها ؟ واين يمكن ان تكون ؟ العلاقة ما بين البلدة والبلدات المجاورة، المواصلات العامة والخاصة، وغيرها من الأسئلة والقضايا المحورية والتي من شأنها التأثير بشكل مباشر على جودة الحياة .

وكان مهندس المجلس المحلي السيد عادل قدح فقد عقّب سابقا على المخطط الهندسي قائلاً:” هذه ستلبي كل احتياجات كفرمندا. المخطط يتطرق للمسكن والبناء، التجارة والمنطقة الصناعية، تقديم السياحة الداخلية ورفع الأسواق الزراعية وغيرها من الجوانب الهامة. كذلك سيعالج المخطط مشاكل البلدة القديمة وسيوفر حلول لمواقف السيارات وحركة السير. “هو مفهموم تخطيطي يتم الاعتماد عليه لتوفيره حلول للرؤية المستقبلية، سيكون المرجع لأي حاجة هندسية مستقبلا . ان هذا المخطط سيتم بعد دراسة الموجود وتحسينه على أسس علمية وهندسية واعطاء خطة عمل مستقبلية لسنوات طويلة” .