الرئيسيةاخبار كفرمندامجلس كفرمندا المحلي ينظم يوم دراسي لبرنامج تحديات والتعليم اللامنهجي

مجلس كفرمندا المحلي ينظم يوم دراسي لبرنامج تحديات والتعليم اللامنهجي

نظم قسم الشبيبة في مجلس كفرمندا المحلي يوما دراسيا لبرنامج تحديات والتعليم اللامنهجي تحت عنوان “قيم تربوية وتربية قيمية”. وكان اليوم الدراسي قد اقيم في قاعة البرادايس مطلع الأسبوع، بحضور رئيس المجلس المحلي المهندس طه زيدان، وعدد من المفتشين، مدراء مدارس، هيئات ادارية وتدريسية.

افتتح اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية من السيد احمد زيدان مدير قسم الشبيبة، الذي سلط الضوء ايضا انجازات وفعاليات قسم الشبيبة كما وأهداف وتوقعات اليوم الدراسي. كما وتحدث السيد هاني كريدين مفتق وزارة المعارف، السيدة حنان سرحان مفتشة التعليم اللامنهجي.

السيد جمال طه مدير قسم المعارف استعرض معطيات تربوية وتعليمية محلية،اما الدكتور رائد زيدان (باحث ومحاضر ومدير معهد رازي للإرشاد، التقييم، الإستشارة واليحث) فقد استعرض نتائج الإستطلاع المحلي الذي اجري خلال العام 2017 ويتطرق الى العديد من الجوانب الإجتماعية والحياتية المتعلقة بأبناء الشبيبة.

كما وتحدث د. نبيل طنوس وهو كاتب وأديب ومترجم، تحدث عن التعليم اللامنهجي والتربية للقيم، اما العمل المجتمعي الجماعي وتقوية النسيج الإجتماعي فقد ناقشه الدكتور رفيق حاج وهو باحث ومحاضر ومدير عام شركة نيو تراك ومؤسس منتدى الهايتك العربي.

بعد انتهاء المحاضرات اقيمت ورشات عمل لبلورة الرؤيا الشمولية والمعتقد الذاتي للتعليم اللامنهجي في البلد وبناء تصور لبرنامج عمل مستقبلي للوحدة.

ختاماً تحدث رئيس المجلس المحلي المهندس طه زيدان في كلمة مقتضبة عن أهمية التربية اللامنهجية كما وتطوير الشباب والشبيبة، واختتم كلمته بتكريم البطل المنداوي مزهر عنان، الذي حقق انجازات على الصعيد العالمي في مجال تسلّق الجبال.