الرئيسيةتكنولوجيا وانترنتهاتف سامسونغ المستقبلي يأتي بميزة جديدة كليا

هاتف سامسونغ المستقبلي يأتي بميزة جديدة كليا

أكدت مواقع مهتمة بشؤون الهواتف الذكية أن هاتف سامسونغ المقبل “Galaxy S9” سيأتي بميزة جديدة غير مطروحة في الهواتف الحالية. ففي الوقت الذي ما يزال فيه عشاق آبل ينتظرون أن تـَطرح الشركة هواتف آيفون مزودة بماسح لبصمات الأصابع مدمج ٍ تحت الشاشة الرئيسة للهاتف ، تحدثت بعض الشائعات عن أن سامسونغ قد تكون السباقة لطرح هذه الميزة في هاتفها “Galaxy S9” المنتظر أن يعلـَن عنه العام المقبل.

ووفقا للمعلومات فإن “المنظمة العالمية للملكية الفكرية وافقت على براءة اختراع قدمتها سامسونغ لتطوير ماسح لبصمات الأصابع يتموضع تحت شاشة الهاتف الذكي، وهذه الميزة ستتوفر في هاتف سامسونغ القادم.

وسيتميز الهاتف وفقا للشائعات بشاشة ستحوي 12 نقطة ستكون قادرة على مسح البصمات، وهذه الميزة ستساعد في قفل الهاتف أو فتح الشاشة من قبل المستخدم لضمان حماية أفضل للمعلومات الموجودة في الجهاز.

ومن المنتظر أن تفرج سامسونغ عن الجيل الجديد من هواتف غالاكسي خلال معرض “CES-2018” الذي سيعقد العام المقبل، حيث ستأتي تلك الهواتف بميزات متطورة غير متوفرة في هواتف سامسونغ الحالية.

وكانت شركة سامسونغ قد خططت لعرضِ الجيل المقبل من هواتفها “غالاكسي إس ” في وقتٍ سابقٍ عن المعتاد، وذلك وفقاً لشخصٍ مطلع على خططِ الشركة، حيث من المقرر أن تظهرَ هواتفُ “غالاكسي إس 9″ و”إس 9 بلس” لأولِ مرةٍ في شهر يناير (كانون الثاني)، ضمنَ فعالياتِ معرضِ الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 في لاس فيغاس.

وتشير المعلومات إلى أن الهواتف متطابقة تقريباً من حيث المظهر والشكل مع هواتف عام 2017، وتندرج الهواتف الجديدة تحت الأسماء المستعارة ستار 1 وستار 2، وبأرقام نموذج SM-G960 وSM-G965، وتتميز هواتف S9 وS9+ بنفس مقاسات الشاشة على التوالي 5.8 إنش و6.2 إنش منحنية الحواف من نوع إنفينيتي “سوبر أموليد”.

ومن المتوقع أن تستعمل الشركة المعالجات المصنعة وفق تقنية 10 نانومتر، مما يرشح أن يجري استعمال معالجات الجيل المقبل من كوالكوم “سناب دراغون 845” مع نموذج إكسينوس مماثل لبعض المناطق، ورغم أن هواتف S8 وS8+ متطابقة تقريباً في كل شيء، إلا أنه قد يحصل بعض التغييرات في الهواتف الجديدة.

فقد تحصل النسخة الأكبر “إس 9 بلس” على سعة أكبر من الذاكرة العشوائية بحجم 6 غيغابايت مقابل 4 غيغابايت للنسخة الأصغر “إس 9″، مع كاميرا خلفية مزدوجة على غرار “نوت 8″، في حين قد تحصل الهواتف على سعة 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، مع فتحة “مايكرو إس دي”، مع إضافة مكبرات صوت ستيريو AKG، مع وجود جهاز استشعار بصمات الأصابع في الجزء الخلفي من الهاتف.

وتخطط سامسونج لإدخال منصة ديكس متوافقة مع الهواتف، بحيث يمكن وضع الهواتف على المنصة بشكل مسطح والسماح باستعمال شاشة العرض بمثابة لوحة لمس أو لوحة مفاتيح افتراضية، وتعتبر منصة ديكس بمثابة التكنولوجيا التي تمنح الهواتف الذكية المتوافقة تجربة العمل كحاسب مكتبي عند استعمال شاشة عرض خارجية مع لوحة مفاتيح وفأرة.