الرئيسيةصحةالمرض الغامض الذي أصبح وباء في الولايات المتحدة الأمريكية

المرض الغامض الذي أصبح وباء في الولايات المتحدة الأمريكية

ظهر شاب يبلغ من العمر 18 عامًا في غرفة للطوارئ في لونغ آيلاند الأمريكية، يلهث من أجل التنفس ويُعاني من الدوار. وكان شقيق المريض الأكبر ، وهو ضابط شرطة ، قلقاً. فتشى في غرفة الشباب ووجد قوارير خفية من الماريجوانا.

وقال الدكتور ميلودي بيرزادا ، كبير أطباء أمراض الرئة للأطفال في مستشفى جامعة نيويورك وينثروب في مينيولا ، وهو الذي عالج الشاب: “لا أعرف من أين اشتراه”. وأضاف “لحسن الحظ ، فقد نجا”.
وتابع بيرزادا إن تفشي المرض “أصبح وباء”. “هناك شيء خاطئ للغاية.”
بيرزادا هو واحد من العديد من الأطباء في جميع أنحاء البلاد الذين يعالجون المرضى – ويبلغ مجموعهم الآن أكثر من 215 – يعانون من أمراض غامضة تهدد حياتهم.

المرضى الذين يتمتعون بصحة جيدة ويكونون في أواخر سن المراهقة، يصابون بضيق شديد في التنفس ، وغالبًا ما يعانون بعد عدة أيام من القيء والحمى والتعب.
وقد انتهى الأمر ببعضهم في وحدة العناية المركزة أو على جهاز التنفس الصناعي لأسابيع. لقد كان العلاج معقدًا بسبب افتقار المرضى إلى المعرفة بشأن المواد الفعلية التي ربما استخدموها أو استنشقوها.

يحاول الباحثون في مجال الصحة الآن تحديد ما إذا كانت مادة معينة سامة أو مادة قد تسللت إلى منتجات vaping ، أو ما إذا كان بعض الأشخاص قد أعادوا استخدام الخراطيش التي تحتوي على ملوثات ، أو ما إذا كان الخطر ينبع من سلوك أوسع ، مثل الاستخدام المكثف للسجائر الإلكترونية ، أو الماريجوانا .
في يوم الجمعة ، أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحذيراً للمراهقين والمستهلكين الآخرين ، طالبتهم بالتوقف عن شراء منتجات السيجارة الإلكترونية في الشوارع.