الرئيسيةاخبار كفرمنداالأئمة في كفرمندا: المساجد ستبقى مغلقة خلال شهر رمضان ولن تقام صلاة التراويح

الأئمة في كفرمندا: المساجد ستبقى مغلقة خلال شهر رمضان ولن تقام صلاة التراويح

وصل موقع بلدنا كوم بيان صادر عن أئمة المساجد في كفرمندا جاء فيه ما يلي:

عُقد اليوم في المسجد القديم اجتماع ضمّ أئمة مساجد القرية والمؤذنين وبعض أعضاء جمعية التقوى ورئيس المجلس المحلّي السيد مؤنس عبد الحليم، وذلك تحضيرا لشهر رمضان المبارك الذي نسأل الله أن يجعله شهر بركة وخير وفرج لهذه الأمّة وللبشرية جمعاء، وبهذه المناسبة نهنّئ نحن المجتمعين أهل قريتنا خاصة وأمتنا الإسلامية عامة بقرب حلول الشهر الفضيل، ونسأل الله أن يتقبّل منا ومنكم صيام أيامه وقيام لياليه.

وبهذا المناسبة كذلك نؤكّد على ما جاء في توصيّات المجامع الفقهيّة ومجالس الإفتاء وقرارات وزارة الصحّة فيما يخص التعليمات الخاصّة بالصلوات في المساجد وحضور الجمع والجماعات وصلاة العيد. تقتضي هذه التعليمات لغاية الآن وجوب الصلوات في البيوت، ومنها صلاة التراويح، والصلوات الخمس، ولن تؤدّى خطب الجمعة في المساجد، ولا صلاة التراويح، وعلى ما يبدو كذلك صلاة العيد.
وعليه فستبقى المساجد مغلقة خلال شهر رمضان إلاّ إذا كان هناك تغيير في القرارات الرسميّة، تتغيّر فيه المواقف حينها.

نوصي نحن المجتمعين أهل كل حي أن يؤدّوا صلاة التراويح في الساحات المفتوحة في الأحياء إن أمكن ضمن الشروط والحد المسموح به قانونيّا، وذلك بأن لا يزيد العدد عن 19 شخصا وأن يكون هناك تباعد بقدر مترين بين كل شخص وآخر، مع لبس الكفوف والكمامات.
سيقوم أئمّة المساجد بتفعيل المساجد من خلال دروس يبثونها عبر مكبرات الصوت الخارجيّة للمساجد، بدون جمهور داخل المسجد مرة أو مرتين في الأسبوع، مع إمكانيّة البث المباشر عبر شبكة التواصل الاجتماعي.
نرجو من أهلنا تفهّم الأمر وتحمّل المسؤوليّة والاستمرار في إجراءات الوقاية، والتقيّد بالتعليمات الرسميّة، للخروج من هذه الأزمة بسلام وللمحافظة على صحة الجميع وحياتهم.

نسأل الله أن يفرّج الكرب عنا وعنكم وأن يرفع هذا الوباء وأن نعود إلى مساجدنا وأن يسلمنا وإيّاكم جميعا وتقبّل الله منا ومنكم الطاعات