الرئيسيةصحةإليكم 8 فوائد لتناول التمر على الريق

إليكم 8 فوائد لتناول التمر على الريق

الأطعمة التي تختارها للابتداء في يومنا لها تأثير قوي على كيفية عمل الجسم طوال اليوم. فما فوائد التمر على الريق؟ لنتعرف عليها خلال هذا المقال. بالنظر الى الفوائد الصحية الأخرى للتمور وحقائق التغذية المذهلة لها، فإن أفضل وقت لتناول التمر هو في الصباح على معدة فارغة. اليكم فوائد التمر على الريق. تشمل الفوائد الصحية العديدة للتمر، تخفيف الامساك وتنظيم مستويات الكولسترول في الدم واضطرابات الأمعاء ومشاكل القلب وفقر الدم والفوائد الأخرى الكثيرة، منها:

1. مغذية جدا
نظرا لأن التمر مجففا، فإن محتواه من السعرات الحرارية أعلى من معظم الفواكه الطازجة. فمعظم السعرات الحرارية الموجودة في التمور تأتي من الكربوهيدرات، وتحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن المهمة. بالإضافة الى كمية كبيرة من الألياف، وهي مرتفعة أيضا في مضادات الأكسدة.

2. يمنحك التمر الحيوية
التمر يعتبر مصدرا كبيرا للحديد، من المعروف أن تناول الحديد يقلل خطر الإصابة بفقر الدم والتي قد تظهر في شكل أعراض مثل ضيق التنفس والدوخة والتعب والصداع. ويساعد التمر في تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم، وبالتالي يصبح الأنسان حيويا بسبب وجود كمية جيدة من الدم والأكسجين في كل عضو.

3. يعزز العظام
يحتوي التمر على كميات مناسبة من فيتامين سي، والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد والمنغنيز وكلها تساعد في تحسين صحة عظامك.

في الحفاظ على صحة جيدة للعظام أمر ضروري للوقاية من الاضطرابات المرتبطة بالعظام كالهشاشة والتي تحدث بسبب نقص فيتامين د والكالسيوم.

4. يحسن مرونة البشرة
يحتوي التمر على كميات جيدة من فيتامين سي والتي يمكن أن تزيد من انتاج الكولاجين، ويساعد أيضا على منع حروق الشمس لاحتوائه على مركبات الفلافونويد.

5.يعالج الإسهال
يمكن أن يساعد التمر على علاج الإسهال لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

6.منع سرطان القولون
تناول التمور يمكن أن يقلل من تطور سرطان القولون والمستقيم، واستهلاك التمور يزيد أيضا من نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء وهذا يعزز صحة القولون.

7. عالية في مضادات الأكسدة لمكافحة الأمراض
تحمي مضادات الأكسدة خالاياك من الجذور الحرة، وهي جزيئات غير مستقرة قد تسبب تفاعلات ضارة في جسمك وتؤدي الى العديد من الأمراض.

8. تعزز صحة الدماغ
قد يساعد تناول التمر على تحسين وظائف المخ، وجدت الدراسات المخبرية بأن التمور مفيدة في خفض العلامات الالتهابية.

وهي مفيدة أيضا لتقليل نشاط بروتينات الأميلويد بيتا والتي يمكن أن تشكل لويحات في المخ، عندما تتراكم لوحيات في الدماغ فإنها قد تزعج التواصل بين خلايا الدماغ والتي يمكن أن تؤدي في النهاية الى موت خلايا الدماغ ومرض ألزهايمر.