الرئيسيةرئيسي5141 إصابة جديدة بكورونا بالبلاد والفحوصات الموجبة تعاود الارتفاع

5141 إصابة جديدة بكورونا بالبلاد والفحوصات الموجبة تعاود الارتفاع

شخصت 5141 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما عاودت الفحوصات الموجبة بالارتفاع، بحسب بيانات وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء.

ومع الشروع في تنفيذ خطة الخروج من الإغلاق وإعادة فتح الاقتصاد، كثفت صناديق المرضى من فحوصات كورونا عبر محطات الفحص المتنقلة، وتم، أمس الإثنين، أخذ 71 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج بأن 7.5% منها موجبة، بحسب بيانات صادرة عن “مركز المعلومات والمعرفة الوطني للحرب على كورونا”.

إلى ذلك، تواصل المستشفيات تسرير إصابات كورونا، منهم 984 مصابا بحالة خطيرة.

ووفقا لبيانات مركز المعلومات، فإن الغالبية العظمى من الإصابات التي شخصت في آخر 24 ساعة، سجلت في صفوف الأجيال الشابة حتى جيل 39 عاما.

وبحسب البيانات، فإن 76.4% ممن تم تشخيص إصابتهم بكورونا، أمس الإثنين، أي أكثر من ثلاثة من كل أربعة، تبلغ أعمارهم 39 عاما أو أقل، وهو رقم مشابه للأسبوع الماضي. بينما شخص واحد من كل ستة أشخاص أصيبوا بالفيروس من جيل 40 إلى 59 عاما، و6.1% أي شخص واحد من بين 17 شخصا يبلغ من العمر 60 عاما أو أكثر. بالمقارنة، في الموجة الأولى، كان 17 % من المصابين يبلغون من العمر 60 عاما وأكثر.

وفي ظل حملة التطعيم المتواصلة منذ شهر ونصف الشهر، حيث تم تطعيم نحو 4 مليون شخص، ومع التراجع في فحوصات كورونا، استقر مؤشر العدوى والإصابة عند 0.82، بعد أن كان مؤشر العدوى العام 1.

وعلى الرغم من انخفاض مؤشر العدوى، إلا أن مركز المعلومات يحذر من انتشار الفيروس مجددا بعد تراجع طفيف على مؤشر العدوى والإصابة، وعزا تحذيره إلى الارتفاع المتواصل في الفحوصات الموجبة والازدحام في أقسام كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.