الرئيسيةأخبار محليةحالة الطقس: منخفض جوي وثلوج حتى الجمعة

حالة الطقس: منخفض جوي وثلوج حتى الجمعة

يتوقع الراصد الجوي أن تتأثر البلاد، اليوم الثلاثاء، بمنخفض جوي عميق وقطبي المنشأ، مصحوبا برياح شديدة.

ومن المتوقع أن يبدأ التغيير مع ساعات النهار على شكل انخفاض في درجات الحرارة وتنشط الرياح وتتحول الأجواء سريعا لتصبح مغبرة وباردة.

وخلال النصف الثاني من اليوم تتساقط الأمطار في أقصى المناطق الشمالية من البلاد، وتمتد مع ساعات المساء إلى مناطق شمال الضفة الغربية ووسطها وفي وقت لاحق تصل الأمطار إلى جنوب الضفة وشمال النقب وقطاع غزة.

ومن المتوقع ان يشتد تساقط الأمطار بعد منتصف الليل القادم وفجر الأربعاء وتتحول الهطولات إلى ثلجية فوق القمم العالية خصوصا التي تزيد عن 800 متر عن سطح البحر في ساعات متأخرة من الليل، وقد تتدنى عن ذلك.

في يوم الأربعاء، تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوبا بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة ورياح شديدة، ويطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة للغاية في كافة المناطق، وباردة جدا في الجبال.

وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد، وتكون مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية أحيانا، وتتساقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات العالية في البلاد.

وفي ساعات الليل تتساقط زخات من الثلوج في الجبال العالية وقد تلامس الجبال المتوسطة، وتكون الرياح جنوبية غربية قوية وعاصفة أحيانا، ويحذر من خطر التزحلق نتيجة زخات البرد والثلوج في الجبال العالية ومن خطر شدة الرياح.

في يوم الخميس، يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة، مع فرصة لاستمرار تساقط زخات من الثلوج فوق الجبال العالية في ساعات الصباح الباكر.

ويبدأ المنخفض الجوي بالابتعاد عن المنطقة تدريجيا مع بقاء الفرصة سانحة لهطول الأمطار المتفرقة في مختلف المناطق على فترات.

وفي ساعات الليل تسود أجواء شديدة البرودة مع فرصة لهطول زخات محلية من الأمطار، وتكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة.

يوم الجمعة، تبقى البلاد تحت تأثيرات تيارات هوائية رطبة وباردة مع درجات حرارة دون معدلاتها بنحو 3-5 درجات، ويتوقع أن تهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد على فترات.

وفي ساعات الليل تسود أجواء شديدة البرودة خصوصا في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة أحيانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.