الرئيسيةرياضةميسي يحرز ثلاثية ويهدي برشلونة كأس السوبر الأسباني

ميسي يحرز ثلاثية ويهدي برشلونة كأس السوبر الأسباني

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية (هاتريك) قاد بها فريق برشلونة إلى التتويج بلقب كأس السوبر الأسبانية لكرة القدم حيث تغلب الفريق على أشبيلية 4/صفر مساء أمس السبت في إياب كأس السوبر.

كان أشبيلية قد تقدم خطوة كبيرة نحو التتويج باللقب عندما فاز على برشلونة 3/1 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب أشبيلية.

لكن برشلونة لم يستسلم لفقدان اللقب وحقق فوزا كبيرا على ملعب "كامب نو" ليفوز 5/3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب ويتوج بلقب كأس السوبر.

ويدين برشلونة بفضل كبير في الفوز إلى نجمه ميسي الذي سجل ثلاثية للفريق بعد أن تقدم الفريق الكاتالوني بهدف في الدقيقة 13 سجله عبد الله كونكو لاعب أشبيلية عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وتخلص ميسي من خيبة أمله مع منتخب بلاده في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا واستعاد مستواه ليرسم البسمة على وجوه جماهير برشلونة ويؤكد أنه أفضل لاعب في العالم.

وجاء تتويج برشلونة باللقب ليبدد الشكوك التي حامت حول الفريق لنشاطه المتواضع في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف ، حيث لم يتعاقد النادي سوى مع ديفيد فيا وأدريانو في الوقت الذي ضم فيه ريال مدريد ستة لاعبين جدد.

وقال ساندرو روسيل الرئيس الجديد لنادي برشلونة إنه "سعيد للغاية لرؤية مدرب رائع للفريق ولاعبين متميزين وجماهير متحمسة".

وأضاف "إنني متفائل للغاية بشأن الموسم المقبل بعد ما شاهدته الليلة" .

وتقدم برشلونة بعد 15 دقيقة فقط من بداية المباراة حيث اخترق بيدرو ثلاثة من مدافعي أشبيلية وسدد كرة ارتطمت بعبد الله كونكو لاعب أشبيلية لتسكن شباك فريقه.

وبعد 11 دقيقة تلقى ميسي تمريرة ساحرة من تشابي وسدد كرة بيسراه في الشباك.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول أضاف ميسي الهدف الثالث لبرشلونة بقدمه اليمنى إثر تمريرة ذكية من دانييل ألفيس.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة أضاف ميسي الهدف الثالث له والرابع لفريقه بعد تحركات رائعة من فيا وأندريس إنيستا.