الرئيسيةاخبار عالميةمقتل اربعة اسرائيليين رميا بالرصاص شمال الخليل والقسام تتبنى

مقتل اربعة اسرائيليين رميا بالرصاص شمال الخليل والقسام تتبنى

أعلنت مصادر إسرائيلية عن مقتل أربعة مستوطنين إسرائيليين في عملية إطلاق نار قرب كريات أربع القريبة من بلدة بني نعيم شمال الخليل، مساء اليوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل قالت المصادر الاسرائيلية انه وفي تمام السابعة والنصف مساء (بالتوقيت الصيفي) اطلقت النار باتجاه سيارة اسرائيلية خصوصية كانت تسافر على مفترق طرق بلدة بني نعيم جنوب الخليل، ما ادى الى مقتل اربعة من مسافريها بينهم امرأة حامل فيما قالت مصادر نجمة داود الحمراء ان القتلى رجلان يبلغان من العمر 25/40 عاما وامراتيين بذات العمر تقريبا .

وحضرت قوات كبيرة تابعة لجيش الاحتلال وشرعت باعمال تمشيط واسعة النطاق فيما تقوم بفحص احتمالية اطلاق النار من كمين ثابت او من داخل سيارة مسرعة .

ووفقا للمصادر الاسرائيلية تشتبه قوات الاحتلال بقيام المسلحين الفلسطينين بما يسمى عملية تأكيد القتل قبل ان يعودا ادراجهم وذلك للتأكد من مقتل ركاب السيارة جميعا .
ويعني تأكيد القتل وفقا للمفهوم الاسرائيلي القيام باطلاق النار عن قرب عن الشخص المصاب لضمان مقتله وعدم ترك فرصة للنجاة .
وفي أنباء غير مؤكدة قالت مصادر إسرائيلية أن قوات الجيش ألقت القبض على منفذي العملية .
واكد مراسلنا اعتقال أربعة شبان فلسطينيين في بلدة بني نعيم دون ان يعرف سبب الاعتقال أو فيما إذا كانوا على علاقة بالعملية .

بدورها قالت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال أغلقت بلدة بني نعيم شمال الخليل وشرعت في عمليات دهم وتفتيش واسعة، كما أغلقت جميع المداخل المؤدية إلى مدينة الخليل.
واضافت ان قوات الاحتلال تقوم باعمال استفزازية بالبلدة واعتدت على عدد من المواطنين بالضرب وقامت بعمليات تفتيش لعدد من المنازل ولمستشفى للولادة.
كما اندلعت مواجهات في بلدة سعير شمال الخليل بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة. وتقوم طائرات مروحية بأعمال تمشيط في المنطقة .

كتائب القسام تتبنى العملية
تبنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الليلة رسميا العملية التي وقعت شمال الخليل ، وقتل فيها اربعة مستوطنين .
وقالت الكتائب في رسالة عاجلة انها تتبنى بشكل رسمي العملية التي وصفتها بالبطولية ، وقالت انها تاتي في اطار الرد على جرائم الاحتلال.