الرئيسيةفنكردستان تستضيف عكيد باب الحارة

كردستان تستضيف عكيد باب الحارة

يبدو أن الاستقرار الأمني والتطور الحاصل في إقليم كردستان وضعا البساط الأحمر أمام العديد من الشركات الاستثمارية وشركات السفر والسياحة وحتى متعهدي الحفلات للفنانين العرب والأجانب ليقوموا بالتواصل مع الإقليم من خلال مشاريع استثمارية وأخرى فنية فيما يوجد العديد من الفنانين العرب في ربوع الإقليم بدعوات وجهت لهم من شركات عراقية في الإقليم. وكان لوجود الممثل السوري سامر المصري في إقليم كردستان مؤخرا الأثر البالغ بين المواطنين الذين أحبوا وجوده من خلال مسلسل «باب الحارة» الذي يلقى متابعة واسعة في عموم العراق.

وقال شركات «زوزك التجارية» فخري كريم «إن سامر المصري الذي لعب دور (عكيد) في مسلسل باب الحارة معجب كثيرا بكردستان، ولهذا وأثناء زيارته الأولى وعد بأن يكرر زياراته للإقليم». وأوضح كريم أن سامر المصري قام أثناء زيارته الثانية إلى كردستان بارتداء الزي التراثي الكردي وجال في العديد من مدن الإقليم.

من جانب آخر، تستعد مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان لاستضافة مهرجان أربيل الفني بمشاركة أكثر من 300 فنان عالمي بالتنسيق مع الفنان التركي ابراهيم تاتلس الذي اعتاد أهالي أربيل ومناطق كردستان الأخرى على وجوده بينهم. ويقول رشدي سعيد رجل الأعمال العراقي صاحب فكرة إقامة المهرجان إن المهرجان الذي سيقام قريبا سيشارك فيه فنانون من جميع دول العالم. ويضيف أن فكرة إقامة المهرجان راودته منذ سنوات ويقول «سنقوم بدعوة ضيوف من 38 دولة، وضمن المدعوين 200 إلى 300 فنان عالمي كبير وستكون فعاليات المهرجان في معظمها تراثية وفلكلورية».