الرئيسيةاخبار كفرمندالجنة أولياء أمور الطلاب في ثانوية كفرمندا : يوم القدس والأقصى … عبرة للأجيال القادمة

لجنة أولياء أمور الطلاب في ثانوية كفرمندا : يوم القدس والأقصى … عبرة للأجيال القادمة

وصلت موقع بلدنا كوم رسالة من لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الثانوية تتحدث عن ذكرى إحياء الذكرى العاشرة لهبة القدس والأقصى وتناشد اللجنة الطلاب والشباب بالالتزام بالإضراب العام والشامل الذي أقرته لجنة المتابعة العليا لجماهيرنا العربية في الأول من اكتوبر .

اليكم نص الرسالة كما وصلتنا :
يوم القدس والأقصى … عبرة للأجيال القادمة

شبابنا ،  طلابنا الأعزاء .،
بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لهبة القدس والأقصى، نتوجه وندعو شبابنا وطلابنا الأعزاء لاحترام والالتزام بالإضراب الكامل والشامل في الأول من اكتوبر يوم الجمعة.

إننا نذكر ونتذكر بأن طلابنا وشبابنا شاركوا في أحداث يوم القدس والأقصى ،  كما في مراحل تاريخية هامة أخرى وشكلوا حلقة مركزية في النضال الشعبي ، إذ كان الطلاب في العديد من الأماكن أول من خرجوا للتضامن ورفع صرخة الغضب على المجازر الإسرائيلية المختلفة وأدوا دوراً مركزياً في طليعة نضال شعبنا . 
الطلاب والشباب الأعزاء .،
إننا نهيب بطلابنا وشبابنا أن تستغل إحياء الذكرى العاشرة لهبة القدس والأقصى ولجرائم الاحتلال من أجل تعزيز قيم التحدي والمواجهة لدى أجيالنا الشابة دفاعاً عن حقوق الجماهير الفلسطينية في إسرائيل بالبقاء والعيش بكرامة ومساواة قومية ومدنية تامة في وطن لا وطن لنا سواه والنضال من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

طلابنا، شبابنا الأعزاء .، 
إن مدارسنا هي التجمعات الأكبر للطلاب الثانويين ومن واجباتها أيضاً العمل على التربية الوطنية ،  على تعزيز قيم المشاركة الفعالة بكل ما يتعلق بقضايا شعبهم ومجتمعهم .

إن الخطيئة الأساسية لشهدائنا الأبرار هي بأنهم أرادوا أن يشاركوا بوقفة شعبهم الشرعية ضد الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ،  فكان الهدف من جرائم يوم القدس والأقصى كسر شوكة الجماهير العربية ، وإخراجها من دائرة التأثير.  وبهذه المناسبة نقول بعد عشرة سنوات إن هذا الجيل منتصب القامة ما زال على العهد مع شعبه وقضاياه العادلة.

الإخوة الطلاب والشباب . ،
نناشدكم الالتزام بالإضراب العام والشامل الذي أقرته لجنة المتابعة العليا لجماهيرنا العربية في الأول من اكتوبر والمشاركة في المسيرة المركزية في كفر كنا يوم الجمعة في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر،  تخليداً لشهدائنا الأبرار . 

ندعوكم للمشاركة الفعالة في المسيرة الجماهيرية المحلية إحياءً لذكرى الشهيد رامز بشناق وباقي شهداء شعبنا الأبرار يوم الأحد 3/10 في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً إنطلاقاً من ساحة العين مروراً بداخل القرية ثم التوجه إلى ضريح الشهيد رامز بشناق وتختتم ببرنامج خطابي فني قصير في ساحة المركز الجماهيري.

لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الثانوية
29/9/2010