الرئيسيةمدارسمواجهات واعتقالات باعدادية عين ماهل اثر مجئ المديرة الجديدة

مواجهات واعتقالات باعدادية عين ماهل اثر مجئ المديرة الجديدة

أغلقت لجنة الآباء في بلدة عين ماهل المدرسة الاعدادية والثانوية صباح الاثنين مجددا ، وذلك بعد تلقيهم بلاغا عن بوصول مديرة المدرسة الجديد التي عينتها وزارة المعارف إيمان فاهوم صباحا .

يذكر أنّ تعيين فاهوم كان سببا لإعلان الاضراب في المدارس المذكورة مدة 28 يوما، وقد ألغي الإضراب بعد أن توصلت لجنة الآباء إلى اتفاق مع الوزارة بإلغاء التعيين، بحسب ما ذكر أعضاء لجنة الآباء. إلا أنّ المديرة المذكورة وصلت صبيحة هذا اليوم الأمر الذي يعرقل الاتفاق .

ووصل الآباء صباح اليوم أمام بوابات المدرسة ومنعوا مئات الطلاب من الدخول إلى المدرسة، كما ورفعوا الشعارات التي تدعوا المديرة المذكورة بالتنازل عن الإدارة ، وقامت لجنة الآباء بإغلاق بوابة المدرسة بالقيود والسلاسل لمنع أي شخص من دخولها.

ومن جانب آخر علم مراسلنا أنّ وزارة المعارف لم تحول المعاشات إلى الهيئة التدريسية وذلك بحجة أنّ مديرة المدرسة لم تقم بعملها ولم تقدم الأوراق للمعارف لتحويل المعاشات .

مواجهات عنيفة ورشق بالحجارة واطلاق القنابل المسيلة للدموع واعتقالات
هذا واندلعت مواجهات عنيفة ورشق بالحجارة مع وصول المديرة الى المدرسة حيث حاول المئات من الطلاب الذين شكلوا حلقة دائرية حول السيارة منعها من النزول ودخول المدرسة، وقد ادى ذلك الى تدخل الشرطة والقوات الخاصة لتفريق الطلاب واهاليهم وجرى اطلاق القنابل المسيلة للدموع واعتقال بعض المحتجين .