الرئيسيةمدارسمهرجان تتويجي لأسبوع الزيت والزيتون في مدرسة ابن سينا كفرمندا

مهرجان تتويجي لأسبوع الزيت والزيتون في مدرسة ابن سينا كفرمندا

أقامت مدرسة أبن سينا الابتدائية في كفرمندا مهرجاناً تتويجياً لأسبوع كامل من الفعاليات المدرسية التي تتعلق بالزيت والزيتون , ومن أبرز الفعاليات لتي أقامتها المدرسة إقامة مسابقة حول أجمل مجسم يتعلق بالزيت والزيتون برز فيها الصف الخامس " أ " مع مربيه الأستاذ صلاح شناوي بإنشاء معصرة على الطراز القديم , كذلك قام الطلاب بمشاهدة فيلم من إنتاج المدرسة تحت عنوان زيتون بلادي .

هذا وقد قام الطلاب بزيارة المعصرة المجاورة للمدرسة وكذلك زرع أشتال زيتون لتتخلد هذه الفعالية مع بقاء شجيرات الزيتون .

أما اليوم الأخير فقد كان مميزاً جداً مليئاً بالفعاليات والنشاطات منها عرض لجميع المجسمات التي قام الطلاب ببنائها مع المعلمين ومن ثم إقامة معرض مأكولات شعبية أحضرها الطلاب من بيوتهم , وفي هذه الفقرة تعرف الطلاب على صناعة أطعمة وحلويات تراثية تتعلق بالزيت كالعوامة والعصيدة واللزقيات عن طريق مشاهدة مباشرة لصناعتها من قبل الأمهات وكبار السن .

هذا وقد ألقى الأستاذ سهيل عيساوي مدير المدرسة كلمته في هذه المناسبة وشكر كل من ساهم وساعد في إنجاح هذا الأسبوع , كما وشكر الأهالي على حضورهم المميز , بعدها تحدثت الطالبة راية زيدان رئيسة مجلس الطلاب بالمدرسة عن أهمية شجرة الزيتون وأسباب بركتها من الله تعالى .

تلى هذه الفعالية فقرة مميزة جداً للجوقة المدرسية بقيادة الأستاذ موفق قدح , بعدها استمع الطلاب مع الأهل لمحاضرة قيمة من الدكتور محمد زعبي اختصاص الغدد وأمراض السكري حول فوائد زيت الزيتون .

ومن الجدير ذكره وما ميز هذا اليوم هو الحضور الغفير للأهالي حيث حضر المهرجان ما يقارب الــ 250 ولي أمر وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على العلاقة الوثيقة بين الأهل والمدرسة .

يشار إلى أن كل من مركزا التربية الاجتماعية الأستاذ بلال حمزة والأستاذ محمود شريف بالاشتراك مع الأستاذ لؤي سعدي والأستاذ ماهر زيدان ولجنة أولياء أمور الطلاب وطلاب مشروع بيرح ساهموا في تركيز فعالية الأسبوع .