الرئيسيةمدارسكلية الرواد في شفاعمرو تحتفل بعيد الأضحى المبـارك

كلية الرواد في شفاعمرو تحتفل بعيد الأضحى المبـارك

نظمت كلية الرواد في مدينة شفاعمرو صباح السبت مسيرة حاشدة بمناسبة اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك بقيادة الزجليين فتح حمادي ونزار خطيب، حيث انطلقت من أمام مبنى البلدية وانتهت في ساحة الكلية .

وأقيم الاحتفال في ساحة الكلية بعد الانتهاء من المسيرة التي شارك فيها حشد كبير من الأهالي والطلاب ، وتضمن العديد من الفقرات المتنوعة التي لاقت استحسان وإعجاب الحضور والتي قدّمها طلاب الكلية من جميع الأجيال من البساتين وحتى الثانوية .

تولى العرافة الأستاذ الشيخ فتحي زيدان – مدرس لغة عربية وتربية دينية – الذي رحّب بالحضور وتحدث في معرض حديثه عن أهمية هذه المناسبة والتي تأتي استذكارا لتضحية سيدنا ابرهيم عليه السلام بابنه اسماعيل عليه السلام والذي افتداه الله بالذبح العظيم ، مشيرا إلى أنّ المسلمين يقدمون الأضاحي في عيد الأضحى تخليدا لهذه الذكرى، ولفت إلى معاني العيد والأضحية .

وتحدث باسم جمعية الوسام التي تدير كلية الرواد للتربية والتعليم السيدة مريم قصقصي (أم حسام) حيث هنأت الحضور بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، كما وتحدث مدير الكلية الأستاذ وائل شقور بين في كلمته المعاني السامية للعيد داعيا إلى التسامح ونبذ العنف، بعد ذلك قدّم الطلاب فقرات فنية متنوعة تضمنت أناشيد دينية ومدائح نبوية .