الرئيسيةاخبار كفرمنداالطاقم التربوي في كفرمندا يعقد اجتماعهُ لمتابعة عمل المؤسسات التعليمية

الطاقم التربوي في كفرمندا يعقد اجتماعهُ لمتابعة عمل المؤسسات التعليمية

عقد الطاقم التربوي لجهاز التربية والتعليم في كفرمندا اجتماعهُ في المجلس المحلي، بهدف الاطلاع على آخر المستجدات والبرامج في المؤسسات التعليمية، وذلك بمشاركة ادارة المجلس، قسم المعارف، مفتش المنطقة في وزارة المعارف، مديري المدارس، لجنة أولياء الامور المحلية .

افتتح الجلسة رئيس المجلس المحلي المهندس طه زيدان مُرحباً بجميع الحضور، ومشيراً بأن اجتماعات الطاقم التربوي ستكون دورية من اجل الاطلاع المستمر على احوال التعليم وبحث وتذليل العوائق بهدف تنمية وتطوير جهاز التربية والتعليم في القرية .

واضاف رئيس المجلس ان وضع المدارس والمؤسسات التعليمية في القرية يعتبر من اعلى المستويات في الوسط العربي، وقد شكر المفتش د. هاني كريدين، مديري المدارس والمعلمين، اولياء الامور، وموظفي قسم المعارف على جهودهم الحثيثة .

واكد رئيس المجلس انه يضع تطوير جهاز التربية والتعليم في اعلى سلم اولوياته، وذكر ان المجلس المحلي يقتطع 56 مليون شيكل أي 52% من ميزانيته للاستثمار في مجالات التربية والتعليم، وتحدث عن انطلاق مشروع بناء مدرسة اعدادية جديدة شمالي مدرسة آفاق الثانوية شرقي القرية، كما يعمل المجلس على نيل المصادقة لبناء المزيد من الروضات .

مدير قسم المعارف السيد جمال طه قدم نبذة عن المؤسسات التعليمية، واشار ان جهاز التربية في القرية يشمل 11 مدرسة، 41 روضة وبستان، 5 روضات علاجية، وتضم 6474 طالباً، 499 معلماً، 115 مساعدات،31 موظف اداري، 56 عامل نظافة وحراسة .

كما قدم تقريراً عن الارتفاع المستمر في عدد الطلاب المستحقين لشهادة البجروت منذ العام 2011 حتى الان، وأثنى على عمل جميع موظفي قسم المعارف ومديري المدارس والمعلمين وجميع الطواقم التدريسية، كما شكر مفتش المنطقة وادارة المجلس على دعمهم المستمر لجهاز التربية والتعليم .

كما قدم السيد رمزي عرابة من قسم المعارف معطيات حول الانخفاض الكبير في تسرب الطلاب من المدارس، وتحدث عن تشكيل لجان في جميع المدارس من اجل متابعة حالات التسرب ومنعها، وذكر ان هناك 95 طالباً يدرسون في مدارس خارج القرية .

مفتش المنطقة في وزارة المعارف الدكتور هاني كريدين شكر جميع الحضور، وذكر ان نتيجة إمتحانات النجاعة في مدارس كفر مندا الابتدائية تشير الى ان علامات الطلاب اعلى من المعدل العام في الوسط العربي وعلى مستوى الدولة، كما تحدث عن الارتفاع الكبير في نسبة الطلاب الحاصلين على شهادات البجروت أمل في مواصلة ارتفاع العلامات في المستقبل، و شكر جميع مديري المدارس والمعلمين على جهودهم من اجل رفعة التربية والتعليم .

رئيس لجنة اولياء الامور المحلية السيد عبد السلام حوراني شكر جميع مديري المدارس والمعلمين لتعاونهم المستمر مع اللجنة لما فيه مصلحة الطلاب ورفع مستوى التعليم في كفرمندا .