شباب: نصائح للتمتع بشعر صحيّ ولامع

تأكّدوا أنّ الشعر الصحي واللامع لا يقتصر على المرأة فقط، بل هو يعزز الثقة بالنفس ويزيد من الجاذبية أيضا عند الرجل.
وهنا ننوّه أنّ الشعر يتأثر بالظروف المحيطة مثل الشمس والرطوبة والهواء الجاف وعدم العناية أو التوتر والعصبية وغيرها من أسباب أخرى كثيره، فقد يتقصف أو يتساقط ويفقد حيويته ومنظره الصحي.. لتجنّب هذه المشكلات نقدّم لك عزيزي آدم مجموعة من النصائح للعناية بشعرك ليبقى صحيا ولامعا وجذابا.

- العوامل والظروف الجوية
عوامل البيئة الخارجية المختلفة قد تضر الشعر كثيرا، مثلا التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، لذلك إحرص على ارتداء قبعة لحمايته. إذا نزلت صيفا لحمام السباحة ضع بلسم للشعر وصفف شعرك جيدا وإستعمل القبعة الخاصة بالسباحة لتحميه من الكلورين الموجود في مياه حوض السباحة.

- التغذية
من اهم العوامل التي تؤثر على صحة الشعر هي التغذية ونوعية الطعام الذي نتناوله. ونصيحتنا لك أن تتناول أطعمة تحوي عناصر غذائية حيوية مثل السيليكا والحديد، والكالسيوم، والبروتينات فهي تمنع تساقط الشعر وتساعد على إعادة نموه. وابتعد قد الامكان عن الاطعمة الدهنية والوجبات السريعة.
أغذية ننصح بها: السبانخ، البيض، البلح، الزبيب، الأفوكادو، الملفوف، بذور الخردل، وفول الصويا.

- المياه والنوم
إشرب كميات كبيرة من المياه فهذا سينعكس على صحة بشرتك وعلى لمعان شعرك. وحاول أن تحصل على قدر كاف من النوم يوميا، لأنه ساعات النوم الكافية تنعكس على كل خلية في جسمك ونقصها يأتيك بنتائج سلبية.


- الشامبو والبلسم
إختر شامبو وبسلم خاليين من المواد الكيماوية وإستبدلها بمستخلصات الأعشاب، وعند وضع البلسم احرص على أن يغطي خصلات الشعر فقط، دون أن يصل إلى فروة الرأس.

- غسل الشعر
تعرف على نومع شعرك وبحسب ذلك حدد نظاما لغسله، واستخدم المياه الفاترة ولا تستخدم الأظافر لحك أو فرك فروة الرأس عند الإستحمام. وتأكد من شطف الشامبو أو البلسم جيدا دون ترك أي بقايا، لأنها تضر بفروة الرأس إذا بقيت.

- مجففات الشعر
تجنب مجففات الشعر قدر الإمكان فهي تدمر خصلاته وتقضي على نعومته، وعند استخدامها ضع عليه نوعا جيدا من السيروم قبل البدء في تعريضه للمجفف لحمايته من الحرارة.

- التمشيط
استخدم مشطا واسعا لتمشيط الشعر ولا تشد عليه بقوة أو عنف.

-قص الأطراف
إذا كنت من محبي الشعر الطويل، فاحرص على أن تقص الاطراف بشكل دوري للتخلص من التقصف.

- التسريحة المناسبة
تجنب كريمات التصفيف أو الجل لأنها تدمر صحة الشعر وملمسه. ولكي لا تستخدمها، اختر من البداية القصة الأنسب لنوع شعرك.

أضف تعليق:

التعليقات