فوائد كثيرة للفلفل الحار.. إليك أبرزها

يستخدم الفلفل الحار في الكثير من الأطعمة. فإلى جانب أنهُ يقّدم نكهة رائعة، فإنه يتميز بالعديد من الفوائد الصحية على الجسم.

ومع هذا، فقد وجدت العديد من الدراسات أن تناول الفلفل الحار يمكن أن يساعد في حل عدد لا يحصى من المشاكل الصحية، من مساعدتك على إنقاص الوزن، والحماية من النوبات القلبية وأنواع معينة من السرطان، وتعزيز طول العمر.

وارتبط تناول الفلفل الحار بانخفاض خطر الوفاة في العديد من الدراسات، كما أن الأبحاث الجديدة التي نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب تدعم النتائج السابقة.

ودرس باحثون في إيطاليا تأثير الفلفل الحار عبر دراسة خطر الموت بين 23 ألف شخص، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: أولئك الذين تناولوا الفلفل الحار، والذين لم يتناولوه.

وتمت مراقبة الحالة الصحية للمشاركين وعاداتهم الغذائية على مدى 8 سنوات، وتبينّ أن خطر الوفاة بسبب النوبة القلبية كان أقل بنسبة 40% بين أولئك الذين يتناولون الفلفل الحار 4 مرات على الأقل في الأسبوع.

علاوة على ذلك، يحتوي الفلفل الحار على عدد من العناصر الغذائية المهمة، أبرزها فيتامينات "أ، ب، سي، برو أ". ومع هذا، يعتقد الباحثون أن العنصر النشط في الفلفل الحار المسمى "الكابسيسين" يقي من أمراض القلب والسمنة.

ويمكن أن تؤدي زيادة الوزن أو السمنة إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان.

وأظهرت الدراسات المعملية أن للكابسيسين خصائص قوية مضادة للسرطان وقادرة على قتل أكثر من 40 نوعاً من الخلايا السرطانية، من دون الإضرار بالخلايا الطبيعية.

كذلك، فقد ثبت أن الكابسيسين يحارب السرطان عن طريق وقف نمو الخلايا السرطانية وانقسامها، وإبطاء تكوين الأوعية الدموية الجديدة حول الأورام السرطانية، ومنع السرطان من الانتشار إلى مناطق أخرى من الجسم.

وإلى جانب ذلك، فقد وجد خبراء الصحة أن تناول 5 غرامات من الفلفل الحار قبل تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، يساعد في استقرار نسبة السكر في الدم. ومع هذا، فقد ثبت الكابسيسين يخفض الكوليسترول، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

أضف تعليق:

التعليقات